التحالف يسيطر على طائرة إيرانية انتحارية غرب اليمن

الجبهات - Saturday 20 October 2018 الساعة 04:38 pm
الحديدة، نيوزيمن:

سيطرت الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المسيرة التابعة للتحالف العربي، ظهر اليوم، على طائرة بدون طيار مفخخة تابعة لميليشيا الحوثي أثناء تحليقها فوق مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

ونقلت وكالة الانباء الإماراتية عن مصدر عسكري في التحالف قوله "إن الطائرة التي تم السيطرة عليها من نوع "قاصف1" وهي بخصائص ومواصفات إيرانية كانت محملة بالمتفجرات ومتوجهة إلى مواقع تابعة لقوات التحالف العربي والقوات المشتركة في مديرية الدريهمي".

وأوضح أن الفرق المختصة اكتشفت، خلال فحص مكونات الطائرة المسيرة، كمية من المواد المتفجرة كانت معدة لاستخدامها ضد أهداف منتخبة.

واعتبر المصدر لجوء الانقلابين لاستخدام هذه الطائرات الإيرانية المسيرة محاولات فاشلة لرفع الروح المعنوية الانهزامية لعناصرهم وذلك على وقع ما منيت به الميليشيا من هزائم متلاحقة وسقوط مواقعها في الساحل الغربي.

ولفت إلى أن وصول هذه الطائرات الإيرانية إلى ميليشيات الحوثي يؤكد استمرار التسليح الإيراني لها ما يعد مخالفا لقرار مجلس الأمن رقم 2216 الصادر في أبريل 2015، مذكرا بان أحد بنود القرار يقضي بحظر توريد الأسلحة إلى المتمردين الحوثيين بينما يواصل النظام الإيراني انتهاك ذلك القرار ويستمر بدعمه للميليشيات الانقلابية بالصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار.