فضائح فساد جديدة لقيادات عيّنها الحوثي في شركة النفط بصنعاء

متفرقات - Tuesday 23 October 2018 الساعة 08:51 am
صنعاء، نيوزيمن:

كشف موظفو شركة النفط اليمنية -الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الانقلاب الحوثية- بصنعاء، عن فضيحة جديدة ومدوية لمدير فرع الشركة بأمانة العاصمة (المعين من قبل الحوثيين) عبدالله المسيبي، تتمثل بفرضه (5) ريالات على كل لتر بترول أو ديزل، علی وكلاء التوزيع وإلزامهم بتسليمها إلى جيبه الخاص.

وأفاد الناطق باسم شركة النفط المهندس أنور العامري، في منشور له على صفحته في (الفيس بوك) رصده (نيوزيمن)، بفضيحة أخری حدثت أمس، تمثلت بإخراج خمس قاطرات من منشأة عطان، لحساب "السوق السوداء" بعد أن كانت محرزة بالمنشأة، وتم إخراجها يصورة مخالفة لقرار التحريز.

وأشار إلى أن بعض موظفي الشركة اكتشفوا الأمر، وفضحوا المتورطين، وبدلاً من تحويل مدير فرع شركة النفط بالأمانة عبدالله المسيبي للتحقيق وتغييره، تم فقط إيقافه سراً من قبل المدير العام التنفيذي للشركة ياسر الواحدي.

وأوضح المهندس العامري، أن هذه الفضيحة وراءها طبخة فساد كبری اطرافها، الواحدي، ومسؤول المنشأة أسامة الخطيب، ووزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس، مشددا بان المسيبي لايمكن له القيام بمثل هذا الاجراء دون معرفة وموافقة بقية الأطراف المذكورين في هذه الطبخة.

ورجح أنه تم الاتفاق مسبقا من قبل تلك القيادات مع المسيبي للقيام بهذا الإجراء، علی أن يتم تقاسم المبلغ العائد من المبيعات بسرية فيما بينهم، إلا أن كشف المخطط دفع القيادات العليا لجعل المسيبي كبش فداء وكل ذلك لابتداع حجة من أجل إزاحته من فرع الأمانة وإحلال أسامة الخطيب (الطفل المدلل للحوثيين) كبديل جاهز للسيطرة على فرع أمانة العاصمة.