رئيس الوزراء: الحكومة ستبذل كل جهد للتغلب على تحديات الوطن

متفرقات - Wednesday 24 October 2018 الساعة 02:58 pm
المهرة، نيوزيمن:

قال رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إن الحكومة ستعمل بكل جهد للتغلب على التحديات الطارئة التي تواجه الوطن وستضع نصب أعينها التركيز على الملف الاقتصادي والخدمي والإنساني فضلاً عن المهام والواجبات الأخرى المناطة بالحكومة.

واكد عقب وصوله اليوم الأربعاء، إلى مدينة الغيضة، لتفقد الأضرار التي خلفتها العاصفة الإعصارية "لبان" في محافظة المهرة، أن الجهود ستنصب على إعادة الأعمار ووضع معالجات للتعافي الاقتصادي، والعمل بما يدفع عجلة التنمية في كافة المجالات.

ودعا رئيس الوزراء الجميع إلى دعم الحكومة في توجهاتها الجديدة، لما من شأنه أن تتحقق تطلعات وآمال اليمنيين بعد أعوام من الاضطراب والتدهور.

وبشأن زيارته للمهرة .. قال الدكتور معين "إن هذه الزيارة تأتي في سياق الاهتمام والتركيز من قِبل الحكومة على محافظة المهرة، بالإضافة إلى اهتمام الحكومة بإعادة إعمار ما خلفته الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في عدد من محافظات البلاد".

وأضاف " إن الزيارة ستثمر على إعادة إعمار ما خلفته العاصفة "لبان" وإن الحكومة ستعيد ترميم الطرق والمنشآت والبنية التحتية التي تضرر بعضها وتدمر الآخر بشكل نهائي، كما ستضع حلولاً للمواطنين الذين جرفت السيول منازلهم، بالإضافة إلى وضع تدابير تمنع تكرار ما حدث في حال تعرض المحافظة إلى عواصف مماثلة ".

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها السلطة المحلية في المحافظة بمساندة من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في عمليات الاغاثة والايواء للمتضررين من العاصفة المدارية.