كارثة صحية تهدد حياة الناس.. مزارعو إب يسقون محاصيل الخضار بمياه المجاري

متفرقات - Wednesday 24 October 2018 الساعة 09:01 pm
إب، نيوزيمن:

كشف مواطن في محافظة إب عن كارثة صحية جديدة تهدد حياة المواطنين، تتمثل بقيام عدد من المزارعين بري الأراضي الزراعية المزروعة بمحاصيل الخضروات بمياه المجاري.

وقال المواطن خليل سليم، في منشور له علی حسابه في (الفيس بوك)، "إن المزارعين في محافظة إب يسقون محصول البطاطس من مياه المجاري".

وأرجع سبب تفشي الأوبئة والأمراض في الآونة الأخيرة الی قيام عدد من المزارعين بري محاصيل الخضروات بمياه المجاري في ظل غياب الجهات الحكومية المعنية نتيجة سيطرة مليشيات الانقلاب الحوثي التي لا يهمها حياة الناس.

وأكد سليم أنه ذهب إلى أحد أقسام الشرطة في مدينة إب لتسجيل بلاغ بهذه الكارثة ولكن لم يتجاوب معه أحد وردوا عليه بأنه ليس من اختصاصهم.

ونشر المواطن سليم "فيديو" علی صفحته بموقع التواصل الاجتماعي يوثق تسابق عدد من المزارعين بمد الأنابيب والخراطيم من أحواض الصرف الصحي وشفطها بشكل مباشر إلى اراضيهم الزراعية.

وأكد "أن عمليات السقي للمزروعات مستمرة منذ أيام دون أي رقابة من مسؤولي حماية البيئة وحماية صحة المستهلك، الأمر الذي يهدد بكارثة صحية على المواطنين من أبناء مدينة إب والأرياف المجاورة.

وحذر في ختام منشوره من أن عدم إيقاف هذه الكارثة بأسرع وقت سيضاعف من حجم المأساة الصحية عبر تفشي الأمراض والأوبئة الفتاكة والخطيرة وفي مقدمتها وباء الكوليرا، فضلا عن دور ذلك في نشر الفيروسات والامراض التي تنتشر عبر المخلفات الآدمية.