تدشين حملة التحصين الفموي ضد الكوليرا في عدن

متفرقات - Saturday 27 October 2018 الساعة 04:57 pm
عدن، نيوزيمن:

دشن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي، ومعه وكيل عدن الدكتور رشاد شائع، اليوم، حملة التحصين للجولة الثانية ضد مرض الكوليرا بمحافظة عدن.

وتستهدف الحملة التي تستمر للفترة من 27 إلى 31 أكتوبر الجاري تحصين نحو 270 الف شخص من عمر عام وما فوق في خمس مديريات هي: التواهي - خور مكسر - صيرة - البريقة - المعلا.

وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي عقب التدشين "إن حملة التحصين للجولة الثانية ضد الكوليرا تأتي في إطار جهود وزارة الصحة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية من أجل القضاء على وباء الكوليرا وغيرها من الأمراض المعدية التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة نتيجة الحرب التي شنها الحوثيون على البلاد".

وحث الدكتور الوليدي المشاركين في الحملة علی مضاعفة الجهود للوصول الی جميع الأشخاص المستهدفين وعمل قاعدة بيانات سليمة عن سير العمل الميداني.

وعبر، في الوقت ذاته، عن الشكر والتقدير لمنظمة الصحة العالمية لما تقدمه من دعم متواصل للقطاع الصحي في مختلف المحافظات اليمنية.

بدوره ثمن وكيل عدن الدكتور رشاد شائع جهود وزارة الصحة ممثلة بمكتب الصحة في عدن في سبيل تنفيذ حملة التحصين الفموي ضد الكوليرا التي تعد واحدة من الاسهالات القاتلة.

وأهاب بالجميع التفاعل لإنجاح هذه الحملة التي تشكل خطا دفاعيا من تلك الأمراض المعدية، مؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن لتذليل كافة الصعوبات لإنجاح الحملة وأي مشاريع أخرى تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية بالمحافظة.