ابن المخا بسام ذبالة.. قال لأمه: "لن أترك عيالاً تتعبين معهم" واستشهد

متفرقات - Tuesday 30 October 2018 الساعة 03:46 pm
المخا، نيوزيمن، اسماعيل القاضي:

عشرات الشهداء والجنود المجهولين سكبوا الدم والمهج على ثرى مدن ومديريات تهامة والساحل الغربي في مواجهة المليشيا الكهنوتية الغاشمة ومشروعها التدميري البغيض. "نيوزيمن" يخلد واحداً من هؤلاء بذل روحه في مقتبل العمر على ساح تحرير المخا.

بسام عبدالرزاق محمد يحيى ذباله، شاب ثلاثيني نذر نفسه للمقاومة في وجه الكهنوتيين الجدد /القدامى، من أبناء حي الجعدي مدينة المخا الساحلية شرق تعز.

انضم الشاب بسام ذبالة إلى قوات المقاومة التهامية بقيادة الكوكباني وشارك في شرف الدفاع عن مدينته، ضد العصابة الحوثية الباغية، بشراسة وعنفوان حتى كان لهم ما أرادوا، وتم دحر المليشيا عن المخا إلى غير رجعة.

وانجلت المعركة باستشهاد بسام ضمن رفاق آخرين قضوا أو أصيبوا.

استشهد بسام وهو لا يزال عازباً، في الزهرة من العمر. كان مقبلاً بكله على هدف ملأ كيانه وجوانحه وحدث به؛ الدفاع عن اليمن الجمهوري وتهامة الأبية في وجه الإماميين الكهنوتيين.

حدث أمه في منادمة عائلية ذات مساء وهو يفكر في مستقبله "يا أمي لن أترك لكم عيال تتعبين في تربيتهم"، قالت لـ"نيوزيمن" صابرة محتسبة.

استشهد بسام ذبالة، وانضم إلى قافلة شهداء المخا الذين قدمتهم المدينة في سبيل الدفاع عن الوطن ضد الكهنوت الإمامي، في جبهة "جبل النار" بتاريخ 10 نوفمبر 2017.