المليشيا تفصل "السويق" عن "التحيتا" كمديرية وتستخدم المساجد للتجنيد

الجبهات - Monday 05 November 2018 الساعة 08:16 pm
التحيتا، نيوزيمن، فارس دخن:

عمدت المليشيات الحوثية في محاولة منها لتجزئة مديرية التحيتا والإحكام على الأجزاء غير المحررة منها، إلى أسلوب العبث الإداري باعتماد "السويق" مديرية منفصلة.

وعلم نيوزيمن أن المليشيات الحوثية التي تواصل القصف المكثف على الأحياء السكنية في التحيتا بالقذائف والمدفعية بصورة يومية، باشرت محاولاتها إلى تجزئة المديرية وتعيين قيادة من المتحوثين الموالين لها.

وعينت المليشيات المتحوث شمعون زريق نائبا لمحمد عشور الذي عين مديرا للسويق كمديرية منفصلة عن التحيتا.

من جهة ثانية كثفت المليشيات تحركاتها في أجزاء من التحيتا غير المحررة ومساعيها إلى تحشيد مقاتلين وضمهم إلى جبهات القتال المحتدم في مدينة الحديدة.

وأوضح أهال لنيوزيمن أن المليشيات نظمت في مساجد المناطق التي تسيطر عليها ندوات ومحاضرات خصوصا في "الفلاح" و"السويق"، لحث الأهالي على تجنيد الأبناء والانضمام إلى مجاميعها المقاتلة، وقوبلت بالرفض فيما لاذ عدد كبير من الشباب بالفرار "رافضين الانضمام إلى مليشيا الحوثي الإرهابية" وفقا للأهالي.

ويوم الأحد -أمس- ناشد أهالي التحيتا التحالف العربي التدخل لإسكات مدفعية وقاذفات الإطلاق التي تستخدمها المليشيات الحوثية جنوب المديرية في القصف المكثف على الأحياء السكنية والمنازل التي تضرر عدد كبير منها بشكل كلي أو جزئي وتسبب القصف المستمر بوقوع ضحايا من المدنيين وخصوصا الأطفال.