طارق صالح: بقاء الحوثيين في الحديدة خطر على الملاحة وطريق واحد لخروجهم

الجبهات - Friday 09 November 2018 الساعة 03:45 pm
الحديدة، نيوزيمن:

أكد العميد الركن، طارق محمد عبدالله صالح، قائد المقاومة الوطنية، أن المقاومة المشتركة، من مختلف مناطق اليمن، تقاتل بيد واحدة، ميليشيا الحوثي الباغية، التي دمرت اليمن وقتلت أبناءه.

جاء ذلك خلال تصريحات أطلقها العميد طارق صالح، من أمام شركة مطاحن البحر الأحمر، داخل مدينة الحديدة، فور سيطرة المقاومة المشتركة عليها وطرد، ميليشيا الحوثي.

وقال ”إن المقاومة المشتركة جاءت لتحرير مدينة الحديدة من الكهنوت الحوثي، ورفع ظلمه عن كاهل أبنائها، داعياً أبناء الحديدة إلى الانتفاضة من الداخل“.

وأكد قائد المقاومة الوطنية (حراس الجمهورية) على تحرير مدينة الحديدة وتطهيرها من رجس هذه الجماعة المتمردة والباغية، مضيفاً أن بقاء ميليشيا الحوثي في الحديدة خطر كبير على الملاحة البحرية الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وقال إن العمليات العسكرية في مدينة الحديدة، تسير وفق الخطة العسكرية المحكمة، مشيراً إلى أن ميليشيا الحوثي فوجئت بالتكتيك ولم تكن تتوقعه“.

لافتاً إلى أن المقاومة المشتركة حريصة على سلامة المدنيين، كون مليشيا الحوثي تتخندق داخل الأحياء ذات الكثافة السكانية، وتستخدم المدنيين دروعاً بشرية.

وأكد أن ميليشيا الحوثي تستخدم المستشفيات في مدينة الحديدة، لأنشطة عسكرية، وحولتها إلى غرف عمليات لقيادة معاركها، مضيفا أنه "ليس لدى الحوثيين إلا طريق واحد مفتوح للخروج من الحديدة“.

وطمأن العميد طارق صالح أبناء الحديدة بأن التحرير قادم، وأن المقاومة المشتركة ستواصل تخليص مدينتهم من عبث الميليشيا الحوثية.