اكتسحت تحصينات العدو ووسّعت التوغل.. عمليات متزامنة في عمق مدينة الحديدة

الجبهات - Friday 09 November 2018 الساعة 09:56 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

وسعت قوات المقاومة الوطنية المشتركة عملياتها داخل ووسط مدينة الحديدة، مساء الجمعة، وكبدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة، وأسرت عدداً من العناصر، بينما تسجيلات مصورة من داخل وحرم مستشفى 22 مايو المحرَّر، أكدت إحكام قوات التحرير السيطرة على المستشفى والمحيط.

وفي وقت متزامن، تقدمت عمليات القوات المشتركة من الشمال الشرقي والجنوب الشرقي والجنوب الغربي، وكسرت ودمرت تحصينات المليشيات.

وأسرت القوات عدداً من العناصر والمسلحين الذين فروا وفقدوا السيطرة على مواقعهم.

وتدور، في الأثناء، اشتباكات عنيفة على أكثر من محور بمدينة الحديدة، وفي الجامعة حتى محيط معسكر الأمن المركزي في شارع جمال.

وأفادت المصادر الميدانية، حتى الساعة، بسقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيات، مع تقدم العمليات وتعمُّقها داخل المدينة، وانكسار الأنساق الدفاعية للعدو.

وأفاد نيوزيمن مصدر محلي، بإحراق طقم حوثي في شارع شمسان، تزامناً مع إحراق إطارات وسلسلة انفجارات في شوارع زايد - شمسان - الحكيمي.

وفجّرت المليشيات، مساء الجمعة، منارة جامع إخوان ثابت.

وأكد التحالف العربي، مساء الجمعة، أن العملية العسكرية التي تهدف إلى تحرير مدينة وميناء الحديدة في الساحل الغربي في اليمن "تسير بشكل ممتاز".

وقال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، إن مليشيات الحوثي تتراجع في جبهة الحديدة وتشهد خسائر جسيمة.

وتمكنت قوات المقاومة الوطنية المشتركة من السيطرة على مستشفى 22 مايو بحي 7 يوليو بمدينة الحديدة الذي كانت العصابة الحوثية تتمترس فيه واتخذته ثكنة عسكرية، ونشرت قناصة في السطح. وبثت سكاي نيوز عربية -قبل قليل- تسجيلات مصورة من حرم ومرافق المستشفى الحكومي الكبير بعد تحريره.

وأعلنت قوات العمالقة، يوم الجمعة، أن غارات نفذتها طائرات التحالف العربي دمرت أكبر مركز عمليات تحت الأرض للمليشيات الحوثية بمطار الحديدة.

وطمأن العميد طارق صالح، قائد قوات المقاومة الوطنية، أبناء الحديدة بأن التحرير قادم، وأن المقاومة المشتركة ستواصل تخليص مدينتهم من عبث الميليشيا الحوثية.

وقال إن العمليات العسكرية في مدينة الحديدة، تسير وفق الخطة العسكرية المحكمة، مشيراً إلى أن ميليشيا الحوثي فوجئت بالتكتيك ولم تكن تتوقعه.

وفي صعيد العمليات الميدانية، الجمعة 9 نوفمبر، تمكنت القوات المشتركة من الوصول إلى جولة الحلقة في حي الشهداء، وأمّنت القوات المشتركة جولة يمن موبايل، وقامت بتطهير المباني المحيطة بها، وتقدمت نحو دوار الحلقة لتواصل تقدمها لتأمين دوار الحلقة، في خطوة تهدف منها تطويق منطقة 7 يوليو الذي يعد موقعاً لقيادة عمليات مليشيا الحوثي.