مقتل قياديين حوثيين في دمت والمليشيا تعتمد محاصرة القرى والتنكيل بالمدنيين

الجبهات - Saturday 10 November 2018 الساعة 07:23 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

اندلعت اشتباكات هي الأعنف عقب هجوم واسع شنته مليشيا الحوثي لاستعادة السيطرة على قرى حررتها قوات الجيش جنوب مدينة دمت شمالي الضالع.

وقال مصدر عسكري لنيوزيمن، إن قوات الجيش صدت هجوماً واسعاً شنته مجاميع من مليشيات الحوثي على قرية الحقب واليزيدي تكبدت خلاله المليشيا عديد قتلى وجرحى.

وأضاف أن قوات الجيش دمرت عربة بي إم بي تابعة للحوثيين وأعطبت مدرعة أخرى. فيما عادت قوات الجيش إلى مواقعها على أطراف قرية بيت اليزيدي المحاذية لقرية الحقب.

مشيرا إلى مصرع قياديين اثنين من المليشيا هما القيادي الحوثي أبو رامي السراجي مع عناصر من مليشيات الحوثي في جبهة الحقب والقيادي الحوثي عقيل الغرباني في جبهة دمت.

وفي سياق انتهاكاتها بحق المدنيين أطبقت المليشيات الحوثية الكهنوتية حصارها على قرى، أمس الجمعة، منها الظاهرة وجولل وبعض القرى القريبة من دمت وكذا دمت القديمة.

وقال مصدر محلي لنيوزيمن، إن دبابة للمليشيا تمركزت على موقع الغربيبة المواجه مباشرة لقرى الرباط وخاب والحقب، كما نصبوا أسلحة ثقيلة أخرى بجانب مدرسة الحمر. وأوضح أن المليشيا تطالب سكان القرى المحاصرة بتسليم أشخاص مطلوبين لها، وفي حال رفض تسليمهم سيتم دك المنازل على رؤوس ساكنيها.

إلى ذلك تواصل القصف العشوائي الذي تشنه مليشيا الاٍرهاب الحوثية على قرى ومناطق الحقب، اليوم السبت، أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 2 آخرين. وقال مصدر محلي إن قصفا حوثيا بقذائف الهاون على القرية أدى إلى استشهاد المواطن علي احمد المهاجري الحقب وجرح كل من "هيثم قاسم المهاجري الحقب جريح ورشيد جبران الفقيه الحقب".