صورة أولى عن قرب.. ميناء الحديدة في متناول قوات التحرير المتقدمة

الجبهات - Monday 12 November 2018 الساعة 03:47 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

أظهرت مشاهد وتسجيلات حية، ميناء الحديدة عن قرب للمرة الأولى منذ بدء عملية تحرير الحديدة قبل عشرة أيام، من قبل القوات المشتركة (العمالقة، حراس الجمهورية، النخبة التهامية) مسنودة بطائرات التحالف العربي.

وحتى مساء أمس، اقتربت القوات مسافة 3 كم من الميناء الاستراتيجي، وبث المركز الإعلامي لألوية العمالقة تسجيلاً مصوراً أظهر عن قرب الرافعات العملاقة ورصيف ميناء الحديدة.

وأمّنت قوات حراس الجمهورية، الليلة الفائتة، امتداد شارع صنعاء وحي 7 يوليو ومرافق جامعة الحديدة ومنزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وطهرت عدداً من المرافق والمباني الكبيرة من القناصة الحوثيين، كما تعاملت فرق هندسية مع ألغام ومتفجرات زرعتها المليشيات.

وباغتت وحدات نوعية أوكاراً للمليشيات الحوثية، مساء الأحد، وأوقعت فيها خسائر فادحة قتلى وجرحى وأسرى داخل أعلى بناية بمدينة الحديدة "عمارة عبدالنبي".

واقتحمت كتائب النخبة، التابعة لألوية حراس الجمهورية، حي الربصة والمحوات وسط فرار واستسلام جماعي للمليشيات، ونادت مكبرات الصوت من تبقى بالاستسلام.

وخاضت القوات المشتركة وكتائب المهمات الخاصة قتالاً عنيفاً تواصل حتى ساعات متأخرة من الليل وفجر اليوم الاثنين، ضد المليشيات الحوثية التي حاولت تنفيذ تسللات يائسة وواصلت القوات تقدمها بشارع صنعاء وفي عدد من شوارع المدينة وامتدت المواجهات لتصل إلى حديقة الشعب. وتمت السيطرة على عدد من المباني المهمة التي كان يستخدمها قناصة الحوثي وسط المدينة.