"عسكرة المساجد" بوتيرة متسارعة وتفخيخ ملاهي حديدة لاند ومدفعية في مشفى الدرن

الجبهات - Monday 26 November 2018 الساعة 08:56 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

تكثف الميليشيات الحوثية تواجدها ونشر ونصب مسلحيها نقاط ومواقع تمركز في أحياء وشوارع مدينة الحديدة، مستحدثة متارس وثكنات، فيما تخزن المزيد من الأسلحة عبر نقاط متوزعة ومستحدثة، من بينها مرافق صحية ومنشآت عامة وحيوية، وأخرى خاصة، علاوة على الاستخدام المتزايد للمساجد ودور العبادة لأغراض عسكرية وثكنات.

تلفت مصادر نيوزيمن، إلى قيام المليشيا بإدخال مدفع هاوزر إلى باحة (حوش) مستشفى الدرن الملاصق لمستشفى الثورة العام بالحديدة.

ووفقاً لمحليين، كثفت المليشيات من تواجدها ونشاطها داخل كلية مرعي للعلوم الشرعية.

وقال شهود عيان ومحليون لنيوزيمن، إن المليشيات الحوثية قامت بعمل حفريات ومتارس في محيط حديقة حديدة لاند، كما أضافت حاويات كبيرة (كونتيرات) في شارع مسجد القدس بعد كلية مرعي مقابل مدينة أمين مقبل، واستحدثت نقطة في مدخل المؤدي إليها جوار جوار مسجد النصر.

وقال شهود عيان، إن مجموعة يقدر عددها بثلاثين مسلحاً حوثياً تمركزوا داخل حديقة حديدة لاند الترفيهية وشوهدت أعمال حفريات.

وزاد الحوثيون من نشر مسلحين وقناصة فوق مسجد السعيد بالكورنيش، مع تواجدهم في الدور الثاني لمسجد فاطمة الزهراء بجانب سوق السمك، وكذا تمركزهم بجامع الأنصار بالدهمية، وتواجدهم بأعداد كبيرة في ملحقات مسجد القدس، وانتشار واسع للمسلحين في مدينة أمين مقبل السكنية المجاورة للجامع.

وتجند المليشيات الانقلابية المكاتب والمؤسسات الرسمية لخدمة الجماعة وترويج أفكارها المنحرفة، وفي هذا السياق دشن مدير الأوقاف دورة لمرشدات جدد من المديريات بحيث يقمن بعد الدورة بزيارات للبيوت للتوعية، وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام في مكتب الأوقاف.

وفي تكريس المليشيا السلالية نشر فكرها الطائفي المنحرف، قام القيادي أبو هلال، المشرف الثقافي للمليشيات بمديرية ببت الفقيه، بتوزيع ملازم الهالك حسين بدر الدين الحوثي، على مدرسي وطلاب مدرسة السلام الثانوية.