ألغام بحرية تطوق جزيرة كمران وطوربيدات موجهة نحو السفينة "صافر"

الجبهات - منذ 868 يوم و 10 ساعة و 33 دقيقة
كمران/الحديدة/عدن، نيوزيمن، خاص:

كشفت معلومات وشهادات لنيوزيمن، عن شبكة من سلاسل ألغام بحرية نشرتها المليشيا الحوثية حول جزيرة كمران في البحر الأحمر، علاوة على طوربيدات باتجاه سفينة صافر على مقربة من ساحل الجزيرة، في الوقت نفسه تسبب لغم بحري بمقتل أربعة صيادين على متن قارب في ساحل كمران.

وفقاً لمعطيات وإفادات تجمعت لدى نيوزيمن، من خبراء ومصادر عاملة وخاصة، طوقت المليشيا الحوثية الجهة الغربية من جزيرة كمران بسلاسل ألغام بحرية؛ ابتداءً من "رأس مسابق الريح"- أقصى شمال الجزيرة، مروراً بـ"راس الغشم"، وحتى قرب منطقة "مكرم" المعروفة بكثافتها السكانية في غرب الجزيرة.

موضحة أن المليشيا تركت لأهالي "مكرم" مساحة 5 كم، حتى قرب "رأس فورة" في اتجاه الساحل، ثم عاودت نشر سلسلة ألغام بحرية من "راس فورة" في الجنوب الغربي، حتى ساحل "رشه" في الجنوب (حيث وقع انفجار اللغم البحري اليوم الأحد بقارب صيد مودياً بحياة أربعة صيادين نشر نيوزيمن أسماءهم).

ونشرت المليشيا المدعومة من إيران طوربيدات بحرية في ساحل رشه جنوب جزيرة كمران، وهو ما ينذر بكارثة بيئية؛ كون ساحل رشة يقابل من جهة الجنوب الخزان النفطي صافر (5 كم)، ولا يفصله عن السفينة صافر سوى 7 أميال بحرية.

صواريخ على الشاطئ

في اتجاه آخر، ولكن في الحديدة أيضاً وعلى صلة، قال مصدر عسكري لنيوزيمن، إن منظومة الدفاع الجوي للتحالف العربي، اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون، اليوم الأحد 2 ديسمبر، باتجاه الدريهمي، جنوبي مدينة الحديدة، غربي اليمن.

وأوضح المصدر، أن الميليشيا أطلقت الصاروخ من منطقة الكثيب شمالي مدينة الحديدة، مؤكداً أن دفاعات التحالف اعترضت الصاروخ وأسقطته في البحر الأحمر.

في حين ذكر مصدر محلي وشهود عيان لنيوزيمن، بأن مليشيا الحوثي أخفت منصة إطلاق الصواريخ في مبنى الهيئة العامة للثروة السمكية. وأضاف الشهود أنهم شاهدوا مقطورة كبيرة عليها منصة إطلاق صواريخ تدخل باحة هيئة الثروة السمكية.

وذكرت المصادر أن ميليشيا الحوثي، تخزن أسلحة وذخائر في مقر الهيئة والمخازن التابعة لها.