انفجارات الثلاثاء بصنعاء: ما الذي يفعله الحوثيون في مربع "الإعلام-الفرقة"؟

الجبهات - Tuesday 04 December 2018 الساعة 07:08 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

أخبر سكان ومصادر محلية نيوزيمن، أن أصوات دوي انفجارات قوية تحدث خلال المربع الذي يشمل مقار معسكر الإذاعة ووزارة الإعلام والتصنيع العسكري والفرقة الأولى مدرع شمال غرب العاصمة صنعاء، مشيرين إلى أعمال حفريات وإنشاءات تحت الأرض.

وأفاد سكان في العاصمة صنعاء بسماع دوي انفجارات، ظهر اليوم الثلاثاء، وانصرف الظن إلى إنها جراء غارات جوية وتداول ناشطون أنباء عن تفجيرات نسبوها إلى قصف جوي، لكن التأكيدات تعاقبت حول موقع وطبيعة الانفجارات، إلى باحة مبنى وزارة الإعلام وجواره الخلفي وهو عبارة عن ميدان واسع يتبع معسكر الإذاعة، علاوة على مقر الفرقة الأولى مدرع في الجهة المقابلة.

وقال أهال، إن أصوات انفجارات قوية أثارت الرعب والفزع في الأحياء المجاورة، بينما أكد شهود عيان أن مركز الانفجارات كان في باحة (حوش) مبنى وزارة الإعلام الملاصق لمعسكر الإذاعة.

شهادات متواترة تذكر أن تدريبات عسكرية وقتالية تجريها المليشيا الحوثية في المواقع المحددة، وتستخدم أسلحة ثقيلة وذخيرة قذائف تخلف دوياً كبيراً.

وسمع السكان دوي ثلاثة انفجارات عنيفة على الأقل "بدت وكأنها ناتجة عن قصف بالصواريخ أو دبابات"، بحسب شاهد عيان محلي مع نيوزيمن.

مشيراً إلى تدريبات تجريها المليشيات من وقت لآخر في باحة وجوار الإعلام والإذاعة وموقع الفرقة الأولى. وتتسبب أصوات تفجيرات قوية في اهتزاز منازل الأحياء المجاورة.

يشار إلى أن مقر التصنيع العسكري يقع بالقرب من الإعلام والإذاعة والفرقة، إلى الشمال بمئات الأمتار.

شهود آخرون يذكرون، إلى جانب التدريبات التي تجريها المليشيات، أعمال الحفريات الكبيرة التي تجرى في الحوش. وباحة مبنى الإعلام. وأشاروا إلى "حفريات كبيرة وأعمال بناء تتم تحت الأرض".