تهدد حياة 2000.. الحوثي ينشر ألغامه من جديد محاصراً منابع المياه في المراوعة

الجبهات - Saturday 22 December 2018 الساعة 06:16 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

استأنفت جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، مساء الجمعة 21 ديسمبر 2018، نشر حقول الألغام من منطقة الكويكبية شرق مديرية المراوعة، منطقة آبار المياه التي تغذي مدينة الحديدة ب70% من مياه الشرب، حتى آبار السيالية التي تزود المدينة بنسبة 30% من المياه.

وكشفت مصادر "نيوزيمن" أن مليشيا الحوثي قامت بنشر حقول الألغام في خط يمتد لمسافة تصل 10كم يمر بقرى تقطنها قرابة 1400 أسرة تمتد في مسافة 10 كم من منابع المياه في الكويكبية مروراً بالشراقية - العرشية – اديرة المرازعة – دير الدمح – كهوة علي جابر، محاصرةً آبار المياه في منطقة السيالية ومنها حتى دير عيسى على بعد كيلو متر واحد من المدخل الشمالي لمدينة الحديدة".

ووفق هذا الانتشار لشبكة الألغام فإن سكان تلك القرى باتوا محاصرين بشبكات الألغام ومعزولين عن الوصول إلى حقولهم الزراعية وكذا الوصول إلى منطقة القطيع ومركز مديرية المراوعة.

وتقوم الذراع الإيرانية بنشر شبكات ألغام مماثلة في مداخل عدد من القرى بمنطقة الكدن بمديرية الضحي شمال شرق مدينة الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي تقوم بين الحين والآخر على امتداد ثلاث ليالٍ بنشر حقول الألغام والعبوات الناسفة على مسافة ثلاثة كيلومترات من مدخل منطقة الكدن وفي اتجاه موازٍ للطريق الإسفلتي الرابط بين منطقتي الكدن ومدينة الضحي.

وأوضح سكان محليون في قرى "الناصري – المدمن – القاعسه" أنهم باتوا محاصرين فيها وأن 500 أسرة أضحت مهددة بألغام مليشيا الحوثي الإرهابية.

وكان نيوزيمن كشف، في وقت سابق، عن زراعة الحوثي حقول ألغام وعبوات ناسفة على طول وادي زبيد في مساحة تقدر ب 35 كم، تعرض حياة أكثر من 50,000 نسمة للخطر بسبب وقوعها في ممرات وطرق فرعية يستخدمها المزارعون في تلك المناطق.