مصادر: مليشيا الحوثي تسجل الأراضي والعقارات المنهوبة بأسماء أقارب قياداتها

متفرقات - Thursday 27 December 2018 الساعة 06:41 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر في الهيئة العامة للأراضي في العاصمة صنعاء لنيوز يمن، إن جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، تقوم بعملية توثيق لأراضٍ وعقارات تابعة للدولة بأسماء أقارب لقيادات المليشيات.

ووفقاً للمصادر، فإن المليشيات الحوثية ومنذ سيطرتها على مؤسسات الدولة ومنها الهيئة العامة للأراضي، تقوم بالسيطرة على أراضٍ وعقارات تابعة للدولة وبخاصة تلك التابعة لوزارة الأوقاف، وتقوم بعملية توثيق بأنها أصبحت ضمن أملاك مقربين لقيادات المليشيات الحوثية، ومن أبرز تلك القيادات محمد علي الحوثي، وعبدالخالق الحوثي، وإبراهيم الحوثي، وأحمد حامد.

ووفقاً للمصادر فإنه تم توثيق أراضٍ وعقارات بأسماء مقربين من تلك الشخصيات بحيث لا يبدو وكأنها تابعة لهم، في وقت تقوم فيه المليشيات بعملية شراء واسعة لأراضٍ وعقارات معروضة للبيع بمئات ملايين الريالات.

وحسب المصادر، فإنه تم توثيق عملية شراء لأكثر من 15 أرضية في منطقتي الخمسين وارتل بالعاصمة صنعاء، فيما تم توثيق عملية شراء لأكثر من 25 فلة في مناطق متفرقة من العاصمة لأشخاص من المقربين من قيادات المليشيات الحوثية بمئات ملايين الريالات.

ومنذ سيطرتها على العاصمة صنعاء ومؤسسات الدولة، تمارس مليشيات الحوثي عملية فساد ونهب واسعة وبسط على أراضٍ وعقارات الدولة بشكل غير مسبوق لم تشهده البلاد من قبل.