الموجز

الإمارات تواجه البحرين في افتتاحية كأس أمم آسيا

@ عدن، نيوزيمن، متابعات: متفرقات

2019-01-05 05:49:57

تنطلق، اليوم السبت 5 يناير 2019م، بطولة الأمم الآسيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة بلقاء يجمع الإمارات الدولة المستضيفة للبطولة ومنتخب البحرين على استاد مدينة زايد الرياضية في مدينة أبوظبي ويتواجد المنتخبان ضمن المجموعة الأولى والتي تضم أيضاً منتخبي الهند وتايلاند.

منتخب الإمارات:
يخوض منتخب الإمارات المباراة وسط مؤازرة كبيرة من قبل جماهيره، وكلهم رغبة في أن يحصد الأبيض الإماراتي لقبه الأول في البطولة.

ويقود منتخب الإمارات المدرب الإيطالي المخضرم ألبيرتو زكروني والذي سبق وأن حصل على لقب البطولة الآسيوية من قبل عندما كان مدرباً لمنتخب اليابان عام 2011.

وتحتل الإمارات التصنيف ال 79 عالمياً، وتعتبر هذه النسخة هي المشاركة العاشرة لها في البطولة، وكانت أفضل نتيجة لها عندما احتلت المركز الثاني عام 1996 بينما أنهت النسخة الماضية من البطولة في المركز الثالث وتعرض المنتخب الإماراتي لضربة قاسية بغياب نجمه الأبرز عمر عبدالرحمن الملقب بي (عموري) بسبب تعرضه لإصابة مع ناديه الهلال السعودي، وبذلك سيكون اعتماد الإمارات على نجمها علي مبخوت والذي يملك رقما مميزا في البطولة، حيث إنه صاحب أسرع هدف في تاريخ الأمم الآسيوية وذلك عندما سجل هدفا في شباك المنتخب البحريني في النسخة الماضية بعد مرور 14 ثانية فقط على بداية المباراة

منتخب البحرين:
تعتبر البحرين المرشحة الثانية رفقة الإمارات للتأهل إلى الدور الثاني عن المجموعة الأولى والتي تضم أيضا الهند وتايلاند. ولايعتبر منتخب البحرين من المنتخبات المرشحة لحصد لقب البطولة، حيث يحتل تصنيفا متأخراً ضمن المنتخبات العالمية وهو ال 113 عالمياً، وتعتبر مشاركتها في هذه النسخة هي المشاركة السادسة، وكانت أفضل نتائجها هي احتلال المركز الرابع عام 2004 بينما غادرت المسابقة في النسخة الماضية من دور المجموعات ويقود منتخب البحرين المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب.

حفل الافتتاح:

يسبق انطلاقة مباراة الإمارات والبحرين حفل افتتاح البطولة والذي تعهد منظمو البطولة أن يكون مميزا بكل المقاييس والذي سوف يشهد تواجد 3 من أكبر الفنانين في دولة الإمارات لتقديم وصلة غنائية تعبر عن شعار البطولة وهم: حسين الجسمي، وعيضه المنهالي، وبلقيس أحمد فتحي.

وسيستمر الحفل لمدة 13 دقيقة ويتوقع أن يتابعه 300 مليون مشاهد عبر شاشات التلفاز. وأشرف على إعداد الحفل مجموعة من الخبراء والذين سبق لهم الإشراف على الاحتفالات التي تقام في أكبر المحافل الدولية مثل دوري أبطال أوروبا وبطولة أمم أوروبا وكأس الأمم الأفريقية وسيتصف الحفل بالإثارة والمتعة.