أدوية المساعدات يبيعها مسلحو الحوثي للصيدليات في الحديدة

متفرقات - Monday 07 January 2019 الساعة 09:03 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

يبيع مسلحون حوثيون في مدينة الحديدة أدوية وعلاجات على الصيدليات ومخازن بيع الأدوية، كما تباع كميات من الذخيرة لأصحاب محال الجنابي في السوق الرئيس بالمدينة.

ويشرح صاحب صيدلية في مديرية الميناء لـ"نيوزيمن"، أن مسلحي المليشيا يقصدونه وصيدليات أخرى لبيع كميات كبيرة من الأدوية والعلاجات التي تقدمها المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة كمساعدات مخصصة للمحافظة ومديرياتها المختلفة.

ويضيف: "ينتقلون من صيدلية لأخرى، ويعرضون الأدوية التي يفترض أن تذهب للمحتاجين في المديريات كمساعدات مجانية، ويفاوضون قليلاً على القيمة ثم يقبلون بالسعر المقدم لهم".

وتشير مصادر محلية في مدينة الحديدة إلى أن المليشيا تصادر كميات كبيرة من شحنات المساعدات الطبية والدوائية وتحول مسارها ليتم التصرف بها لاحقاً بالبيع المباشر للصيدليات من قبل المسلحين، كوجه من وجوه السرقة والنهب المتعمد للمساعدات الإغاثية والكسب غير المشروع.

من جانب آخر تقوم عناصر المليشيا الحوثية ببيع كميات من الذخائر مختلفة الأنواع على أصحاب محلات بيع الجنابي في باب مشرف بمدينة الحديدة.

وتزايدت عمليات بيع الذخيرة بصورة علنية من قبل المسلحين الحوثيين على أصحاب المحال والباعة في أسواق عامة وبصفة خاصة في باب مشرف.