ماراثون "المخا كوفي للتعايش والسلام" برعاية هلال الإمارات (صور)

@ المخا، نيوزيمن، خاص: متفرقات

2019-01-12 23:43:04

أقيم في مدينة المخا الساحلية ماراثون رياضي شبابي بدعم ورعاية من الهلال الأحمر الإماراتي، عصر الخميس 10 يناير 2019، وشارك العشرات من الشباب والرياضيين في سباق العدو تحت شعار "المخا كوفي للتعايش والسلام".

وتضمن الكرنفال، الذي يقام لأول مرة في مديرية المخا منذ تحريرها قبل أكثر من ثلاث سنوات، بطولة سباق المارثون، وبطولة سباق السباحة، بمشاركة 200 شاب وناشئ يمثلون المديرية وعددا من المحافظات المحررة.

وقد حقق المركز الأول في بطولة سباق المارثون، تيسير أمير عمر، وحصل على كأس البطولة وميدالية ذهبية وشهادة تقدير، بالإضافة إلى بمبلغ مالي، فيما حقق المركز الثاني، عدي يسري عمر وحصل على كأس المركز الثاني وميدالية فضية، وشهادة تقدير ومبلغ مالي، أما المركز الثالث فكان من نصيب، علي حسن المفترس، وحصل على كأس المركز الثالث وميدالية برونزية وشهادة تقدير ومبلغ مالي.

وفي بطولة سباق السباحة حقق المركز الأول، هيثم أحمد، وحصل على كأس البطولة الثانية (بطولة سباق السباحة) والميدالية الذهبية، وشهادة تقدير ومبلغ مالي، أما المركز الثاني فكان من نصيب يزيد عبدالله، وقد حصل على كأس المركز الثاني وميدالية فضية، وشهادة تقدير ومبلغ مالي، وحقق المركز الثالث علي حسن المفترس، ليحصل على كأس المركز الثالث وميدالية برونزية وشهادة تقدير ومبلغ مالي.

وفي تصريح خاص لـ"نيوزيمن"، قال مدير المديرية سلطان محمود: هذه الفعالية هي الأول وتمثل شريحة كبيرة من السكان الشباب.

وأضاف: المخا تمتلك مخزوناً من المواهب التي يجب رعايتها وتشجيعها، بمزيد من الفعاليات، من أجل عودة المدينة الساحلية لتطبيع الحياة كما كانت قبل انقلاب الحوثيين على الدولة والجمهورية.

مشيراً إلى مساهمة الهلال الأحمر الإماراتي، الذي أبدى استعداده لدعم الشباب. وتمنى من مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة تقديم الدعم لشباب المديرية بقدر الإمكانيات المتوافرة لديهم لكي تكون حافزاً للشباب.

وأكد مدير مديرية المخا، أن "عام 2019، هو عام الشباب، وسوف نبذل كل الجهود ومعنا الخيرون وإرادة الشباب في المديرية، على أن يكون هذا العام فعلاً وليس قولاً، عاماً للشباب."