نتائج مخيبة للعرب بعد وداع الأردن وعمان للبطولة.. والسعودية اليوم في مواجهة متكافئة أمام اليابان

@ عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله: متفرقات

2019-01-21 09:18:39

تلعب، اليوم، في اليوم الثاني من منافسات دور ال 16 من مسابقة كأس أمم آسيا ثلاث مباريات تجرى على النحو التالي:

السعودية - اليابان
في مواجهة وصفت بالمتكافئة، تواجه السعودية المنتخب الياباني، وكانت السعودية قد تأهلت إلى هذا الدور بعد أن احتلت المركز الثاني في مجموعتها بفوزها على كل من لبنان وكوريا الشمالية وهزيمتها أمام قطر، بينما تأهلت اليابان بتصدر مجموعتها السادسة بتحقيقها ثلاثة انتصارات على كل من أوزبكستان، تركمانستان وعمان، والتقى المنتخبان من قبل 15 مرة، فازت اليابان 9 مرات، مقابل 5 انتصارات للسعودية، وتعادل وحيد.

استراليا - أوزبكستان 
في المواجهة الثانية تلتقي حاملة اللقب أستراليا بنظيرتها أوزبكستان، وكانت استراليا قد تأهلت إلى هذا الدور بعد أن احتلت المركز الثاني في مجموعتها بتحقيقها انتصارين على سوريا وفلسطين وخسارتها أمام الأردن، بينما تأهلت أوزبكستان بعد أن احتلت هي الأخرى المركز الثاني في مجموعتها بانتصارها على عمان وتركمانستان وخسارتها أمام اليابان، وتعتبر هذه المواجهة هي الرابعة التي تجمع المنتخبين، حيث حققت أستراليا التفوق الكامل في المواجهات الثلاث السابقة.

الإمارات - قيرغيزستان 
وفي المواجهة الثالثة تبدو الإمارات، الدولة المستضيفة للبطولة، هي المرشحة للعبور إلى الدور الربع نهائي، وكانت قد تأهلت إلى هذا الدور بعد أن تصدرت مجموعتها الأولى بانتصارها على الهند وتعادلها أمام كل من البحرين وتايلاند، بينما تأهلت قيرغيزستان والتي تشارك للمرة الأولى في تاريخها في البطولة بصفتها أحد المنتخبات صاحبة أفضل مركز ثالث بفوزها على الفلبين وخسارتها أمام كل من كوريا الجنوبية والصين ويعتبر هذا اللقاء الرسمي الأول، الذي يجمع المنتخبين.

نتائج مباريات الأمس:
الأردن 1 _ 1 فيتنام
تمكنت فيتنام من صنع المفاجأة وتأهلت إلى الدور ربع النهائي بتخطيها الأردن بركلات الترجيح بنتيجة ( 4 _ 2 ) بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل بهدف لمثله، وتقدم الأردن بهدف السبق عبر بهاء عبد الرحمن بالدقيقة 39، وتعادل لفيتنام، كونج فيونج نجوين بالدقيقة 50.

الصين 2 _ 1 تايلاند 
وتمكنت الصين من التأهل إلى الدور الربع نهائي بتخطيها تايلاند بنتيجة هدفين لهدف واحد.
وتقدم المنتخب التايلاندي بهدف سجله سوباشاي جايديد، في الدقيقة 31، ثم تعادل زهي شياو للمنتخب الصيني، في الدقيقة 67، قبل أن يسجل جاو لين هدف الفوز، في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.

إيران 2 _ 0 عمان:
كما تمكنت إيران من التأهل إلى الدور الربع النهائي بانتصارها على منتخب عمان بهدفين نظيفين، وسجل هدفي المنتخب الإيراني علي رضا وأشكان إديجاجاة في الدقيقتين 32 و41.