شهادة من الداخل.. العماد يعترف بفظاعات حوثية طالت نساء مختطفات

متفرقات - Monday 21 January 2019 الساعة 09:47 am
صنعاء، نيوزيمن، نجوى إسماعيل:

اعترف محامٍ موالٍ لجماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، بالفظاعات المرتكبة بحق نساء يمنيات اختطفن وأخفين في سجون سرية في صنعاء، فيما كشف معلومات جديدة عن جرائم وعمليات فساد كبيرة.

وأكد حسين العماد، المعلومات المتداولة عن عمليات متاجرة تمارسها قيادات حوثية بقضايا المختطفين، مؤكداً إطلاق مدنيين مختطفين مقابل دفع مبالغ مالية كبيرة وصلت في بعض الحالات إلى خمسة ملايين ريال.

وحمل العماد القيادي الحوثي المدعو "أبو صقر"، بإدارة الانتهاكات بحق النساء والمواطنين المختطفين، في سجن البحث الجنائي بصنعاء.

في حين كشف عمليات فساد ضخمة في الهيئة الوطنية للكوارث والوحدات التنفيذية الخاصة بالنازحين، مؤكداً تورط قيادات حوثية في نهب السلل الغذائية والمساعدة المقدمة من المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة.

كما اتهم المدعو "أبو ياسر الشاعر"، الذي يشغل منصب الحارس القضائي في سلطة الحوثيين، بنهب أملاك وعقارات المواطنين بذرائع عدة، وكذا إجبار عدد من الملاك على بيع عقاراتهم لقيادات حوثية بأسعار متدنية بعد تلفيق تهم كيدية إليهم.

وتحدث العماد، في منشور على صفحته في فيسبوك، عن عملية نهب لمخصصات صندوق النظافة والتحسين في صنعاء، من قبل المدعو عنتر الحباري، في وقت كشف عن عمليات سجن تمارسها قيادات حوثية منها حمود عباد المعين في منصب أمين العاصمة، بحق أصحاب البسطات بعد مصادرة بضاعتهم ولا يفرجون عنهم إلا بعد دفع غرامة تساوي أضعاف رأسمالهم الذي يذهب مع الريح.

وأكد المحامي المنتمي لجماعة الحوثيين، أن "مافيا" في هيئة الأدوية، بقيادة المدعو "المداني"، تمارس كل أنواع المخالفات والجرائم، لافتا إلى أن وزير الصحة في حكومة الحوثي لم يتجرأ على الاقتراب من مافيا الأدوية لأنها أكبر من حجمه"، حسب قوله.

وتطرق حسين العماد إلى ممارسة أقسام الشرطة لأبشع أنواع الفساد والتعذيب والابتزاز في حق المواطنين بصنعاء، وأرفق صورا توضح تعذيب طفل يحمل ملفاً برقم 10565.

اقرأ أيضاً في نيوزيمن:

منظمة تكشف معلومات جديدة عن فظائع الحوثيين بحق 120 فتاة مختطفة
مختطفات في صنعاء تعرضن لتعذيب وحشي على أيدي مليشيا "الزينبيات"

أسوشيتد برس: تعذيب وابتزاز مالي لنساء وفتيات مختطفات لدى الحوثيين بصنعاء

مؤسس "الشباب المؤمن" يعلق على فظائع الحوثيين بحق نساء يمنيات مختطفات