الإمارات تتأهل بشق الأنفس إلى الدور الربع نهائي.. ومواجهة عربية خالصة اليوم تجمع العراق بقطر

@ عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله: متفرقات

2019-01-22 10:18:53

يختتم، اليوم، دور ال 16 من مسابقة كأس أمم آسيا بلعب مباراتين تجرى أحداثهما على النحو التالي:

كوريا الجنوبية - البحرين: 
تبدو كوريا الجنوبية مرشحة للتأهل إلى الدور الربع نهائي عندما تواجه البحرين، وكانت كوريا قد تأهلت إلى هذا الدور بعد أن تصدرت مجموعتها الثالثة بتحقيقها ثلاثة انتصارات على كل من الصين، الفلبين وقيرغيزستان.. بينما شهدت مسيرة البحرين صعودا وهبوطا، حيث ظهرت بمستوى جيد في المباراة الافتتاحية أمام الإمارات محققة التعادل ومن ثم انهزمت أمام تايلاند وعادت وانتصرت على الهند بهدف في اللحظات الأخيرة من اللقاء لتتأهل كواحدة من أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث.

قطر - العراق:
يمكن أن توصف المباراة الأخيرة ضمن هذا الدور بالمتكافئة والتي ستكون بنكهة عربية خالصة، حيث تجمع العراق بقطر. وتمكنت العراق من التأهل إلى هذا الدور بعد أن احتلت المركز الثاني في مجموعتها الرابعة بتحقيقها انتصارين على كل من اليمن وفيتنام ومن ثم تعادلت أمام إيران. في المقابل تأهلت قطر إلى هذا الدور بعد أن تصدرت مجموعتها الخامسة بتحقيقها ثلاثة انتصارات على كل من لبنان، وكوريا الشمالية والسعودية.. وقد تمكنت من تسجيل عشرة أهداف، ولم يدخل مرماها أي هدف. ويحتل لاعبها المتألق المعز علي صدارة هدافي البطولة بتسجيله سبعة أهداف حتى الآن.

نتائج مباريات الأمس:

السعودية 0 _ 1 اليابان 
استمرت سلسلة النتائج المخيبة للمنتخبات العربية في الدور ال 16 من مسابقة كأس أمم آسيا بانتهاء مشوار المنتخب السعودي بعد أن تعرض للهزيمة أمام اليابان بنتيجة هدف دون مقابل، وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 عن طريق المدافع تاكيهيرو تومياسو.

استراليا 0 _ 0 أوزبكستان 
وفي المباراة الثانية تمكنت حاملة اللقب أستراليا من التأهل إلى الدور الربع نهائي بانتصارها على أوزبكستان بركلات الترجيح بنتيجة (4-2) بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

الإمارات 3 _ 2 قيرغيزستان
وتمكنت الإمارات، الدولة المستضيفة للبطولة، من حجز أول مقعد عربي في الدور الربع نهائي بعد أن انتصرت على قيرغيزستان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة دراماتيكية، حيث افتتحت الإمارات التسجيل في الدقيقة ال 15 عن طريق خميس اسماعيل، ليتمكن بعدها ميرلان ميرزيف من معادلة النتيجة لمنتخب قيرغيزستان في الدقيقة 26، وفي الشوط الثاني تمكنت الإمارات من التقدم مجدداً عن طريق علي مبخوت في الدقيقة 64، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة استطاع تورسونالي روستاموف تعديل النتيجة لصالح قيرغيزستان في الدقيقة (90+1)، لتمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية والتي تمكنت فيها الإمارات من تسجيل هدف الانتصار عن طريق أحمد خليل في الدقيقة (103) من ضربة جزاء.