ذراع إيران تجحفل لحرب إبادة ضد قبائل حجور حجة.. مناشدات للتحالف واتهامات للشرعية وجيشها

الجبهات - Thursday 24 January 2019 الساعة 11:16 pm
حجة، نيوزيمن، خاص:

تشن جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، حرباً شعواء على قبائل حجور المناهضة لهم في محافظة حجة، شمال البلاد.

وتتعرض مناطق حجور للقصف المدفعي المكثف والضرب بأنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، في مواجهة قبليين محدودي التسليح والإمكانات يدافعون عن بلادهم.

وتصاعدت حدة المواجهات وضراوة الحرب والتحشيد الحوثي للمجاميع القبيلة الحوثية باتجاه كشر حجور، وسط مناشدات للتحالف بالتدخل لمساعدة أهالي حجور، وانتقادات تصل حد الاتهامات لقوات الشرعية والجيش الوطني القريبة من المنطقة بترك المواطنين فريسة للمليشيا.

وأصدرت قبيلة بني الدريني بياناً استنكرت فيه التلفيقات والمزاعم الحوثية المفبركة عبر وسائل الإعلام بتصوير الحرب مواجهة قبلية بينهم وبين بني النمشة في حجور.
واتهمت الحوثيين بتحشيد القبائل تحت ذريعة دم سفك بواسطة أياد حوثية، لتبرير حرب الاجتثاث.

وقال "بيان صادر عن بني الدريني حول الحرب المعلنة باسمهم على بني النمشة": باسم العقلاء وأهل الخير في بني الدريني نقولها ونعلنها أن الحرب الدائرة في العبيسة ليست قبلية وإنما حرب حوثية تجمعت لها المليشيات الحوثية من جميع القبائل في حجور الشام واليمن وحاشد ومن عمران وحجة ومستبا والشرف، متغطين بلافتة دم الشهيد عثمان طاهر حزام الدريني، والذي يعتبر أحد ضحاياهم بواسطة أياديهم المغروسة بأوساط قبائل العبيسة.

مضيفاً: وعليه نعلنها صراحة لكل الشرفاء في مديرية كشر ومناطق حجور عامة أن الحرب المشتعلة لا تمثل بني الدرينيي، وأن بني الدريني لا يمتلكون الأسلحة والصواربخ المستخدمة فيها، وليس المقصود بها النماشية وإنما المقصود بها، عزلة العبيسة كاملة خاصة، وكشر وحجور عامة، انتقاما من صمود هذه المديرية.

وقال البيان: ونحن إذ نوضح هذا لكي يتضح الأمر للمسؤولين والمشايخ وأهل الغيرة والكرامة في حجور ومن يقف معهم من الشرعية الغائبة والتحالف..

اللهم إنا قدبلغنا.. اللهم فاشهد.

صادر عن بني الدرييني بتاريخ 24 يناير 2019م