قذيفة حوثية في "السويق" قتلت 5 بينهم أم.. وهكذا قناة "المسيرة" تلعن نفسها

الجبهات - Sunday 27 January 2019 الساعة 08:19 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

قذيفة حوثية في منطقة تحت سيطرة جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، بمنطقة السويق، جنوب الحديدة، عبث بها شخص فانفجرت موقعة خمسة قتلى بينهم امرأة إضافة إلى عدد من الجرحى.

الحادثة المؤسفة والحصيلة الدامية للقذيفة، تحولت في قناة وإعلام المليشيات الإرهابية إلى فضيحة مركبة، حيث زُعم أن القذيفة من مخلفات القوات المشتركة.

ويعرف الجميع، وسكان السويق خاصة، أن منطقة السويق، وهي الجزء غير المحرر من مديرية التحيتا الساحلية بتهامة، لم تكن منطقة مواجهات ولا دخلتها قوات المقاومة المشتركة، وتفرض المليشيات سيطرتها، وتتخذها مركزا رئيسا للتحشيد وجبهة متقدمة.

> المليشيا تفصل "السويق" عن "التحيتا" كمديرية وتستخدم المساجد للتجنيد

وفي نوفمبر الماضي، كما أورد نيوزيمن، عمدت المليشيات الحوثية في محاولة منها لتجزئة مديرية التحيتا والإحكام على الأجزاء غير المحررة منها، إلى أسلوب العبث الإداري باعتماد "السويق" مديرية منفصلة.

وعينت المليشيات المتحوث شمعون زريق نائباً لمحمد عشور الذي عين مديرا للسويق كمديرية منفصلة عن التحيتا.

ووفقاً لشهود عيان وأهال، مع "نيوزيمن"، التقط شاب من أسرة بني الطامي، قذيفة من مخلفات المليشيات الحوثية، وقام مع رفقة من أصحابه في الحارة، بضربها بحجر، لتنفجر مودية بحياة أربعة منهم وأم كانت متواجدة بقربهم، إضافة إلى ثلاثة مصابين.

وملأت المليشيات أراضي ومزارع وسواحل ومناطق الساحل الغربي بعشرات الآلاف من القذائف والألغام والعبوات المتفجرة بأشكال وأحجام مختلفة. وتواصل هذه حصد أرواح الضحايا بصورة يومية.