أفراد شرطة المظفر بتعز يشكون تعسف قيادات عسكرية على خلفية مقتل الطفلة نوران

متفرقات - Monday 04 February 2019 الساعة 02:35 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

شكا ضباط وأفراد في شرطة المظفر بمدينة تعز، من خذلان وتعسف متعمد مصدره مدير عام شرطة المحافظة العميد منصور الأكحلي، والقيادات العسكرية، ومسؤولو السلطة المحلية؛ بسبب تعاملهم بمسؤولية مع قضية مقتل الطفلة نوران الزغروري.

وقال أفراد شرطة المظفر، في نداء عاجل إلى وزير الداخلية أحمد الميسري، إنهم تعرضوا للإيقاف عن العمل بعد أن تم إطلاق وصف العصابات الإجرامية عليهم على ذم القضية.

وأفاد أفراد الشرطة في النداء العاجل، أن تلك الممارسات والخذلان من القيادات شجع العصابات على ارتكاب عملية خطف نائب مدير شرطة المظفر، الأحد، مهند المخلافي.

وأشاروا إلى أن قيادات الشرطة والسلطة المحلية قابلت التعامل المسؤول لقيادة مركز الشرطة في المديرية في قضية مقتل الطفلة نوران الزغروري بمعاملة تعسفية وخذلان متعمد.

وذكر أفراد الشرطة أنهم نجحوا وبإمكانات محدودة في تشكيل قوة بمقدورها التغلب على الأوضاع الأمنية في مركز المحافظة، إذ بلغت نسبة الضبط أكثر من واحد وتسعين في المائة.

وطالب قيادة وأفراد شرطة المظفر وزير الداخلية بإعادة الاعتبار لهم وإنصافهم من هذه الإجراءات غير القانونية.

وقتلت الطفلة نوران في تبادل لإطلاق نار بين مسلحين في الرابع والعشرين من يناير الماضي، برصاص مسلحين إصلاحيين ينتمون للواء 17 مشاة.

واتهمت مصادر أمنية رفيعة رئيس عمليات اللواء 17 مشاة العقيد عبده حمود الصغير، بالتستر على الجناة بعد إطلاق سراحهم من قبل مدير أمن تعز العميد الاكحلي.