استمرار الانفلات الأمني واجتماع عسكري بتعز يقر تثبيت الحملة الأمنية

متفرقات - Monday 04 February 2019 الساعة 09:04 pm
تعز، نيوزيمن:

أقر اجتماع عسكري في تعز تثبيت الحملة الأمنية بقيادة مدير الأمن، وإشراك كافة الوحدات العسكرية فيها، وبذل كل الإمكانيات لإنجاحها.

يأتي ذلك في حين تشهد المدينة حالة من الانفلات الأمني اللامسبوق الذي تشهده تعز والتي تعاني من غياب دور الأجهزة الأمنية التي تتنصل عن القيام بدورها.

وتشهد تعز اشتباكات مستمرة يروح ضحيتها مدنيون، تمثلت باشتباكات مسلحين على أراضٍ للمواطنين في حي المطار، وعمليات قتل لمدنيين آخرهم مقتل الطفلة نوران الزغروري، والتي تدخلت قيادات عسكرية وأمنية بإطلاق سراح المتهمين المنتمين للواء 17 مشاه المحسوب على حزب الإصلاح.

ويأمل المواطنون من قيادة محور تعز تثبيت الأمن والاستقرار وضبط المتهمين بقضايا القتل والتقطع.

الاجتماع العسكري، الذي تم برئاسة قائد المحور اللواء الركن سمير الصبري وضم قادة الأجهزة الأمنية والاستخباراتية، شدد على وجوب الانتباه والرصد لأي عمل عدائي من قبل خلايا تابعة للانقلابيين الحوثيين.

ودعا اللواء الصبري الألوية العسكرية إلى فرض الأمن، كل حسب منطقته ومربعه، وحماية خطوط الإمداد للجبهات.

وأكد قائد المحور أن المعركة الأهم في تعز تتمثل في تأمين الجبهة الداخلية وتطبيع الحياة من الناحية الأمنية داخل المناطق المحررة، إضافة إلى المعركة الخارجية ممثلة في مواجهة المليشيات الانقلابية.

وتعتبر تصريحات قائد المحور المتمثلة بتأمين الجبهة الداخلية تلويحاً بالانفلات الأمني المتصاعد داخل المدينة المنتشرة فيها كافة القوات العسكرية والأمنية والمسلحين.