اليمن يحرز جائزتين في مسابقة ثقافية عالمية بماليزيا

متفرقات - Wednesday 13 February 2019 الساعة 09:57 pm
عدن، نيوزيمن:

حقق الطلاب اليمنيون في جامعة بوترا الماليزية، جائزتين في الاحتفال الثقافي العالمي الذي أقيم، الأربعاء، بمشاركة عدد من البلدان على مستوى العالم بتنظيمٍ من اتحاد الطلاب الدوليين في الجامعة.

وحصل اليمن على جائزتين من أصل أربع جوائز في المسابقة، فقد أحرز الطلاب اليمنيون المركز الثالث في فقرة العروض المسرحية والثقافية عبر أداء رقصات شعبية، إلى جانب نفس المركز في مسابقة البوث الثقافي للصناعات اليدوية التقليدية والأكلات الشعبية اليمنية.

وشهدت المسابقة منافسة كبيرة من أكثر من 22 دولة مشاركة بين عروض مسرحية وبوثات ثقافية وعروض أزياء شعبية.

في السياق، أفاد الدكتور عبدالولي المرح، رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين في جامعة بوترا الماليزية، أن عدد الطلبة اليمنيين يزيد عن 300 طالب وطالبة، لافتاً أن لجنة تنظيم الحفل تكونت من 30 طالباً وطالبة عملوا على مدار أسابيع بجهود ذاتية وطوعية، من أجل تمثيل اليمن وإبراز جانبها الحضاري الأمثل، ورسم صورة جميلة غير تلك التي ترسمها الحرب وأبواق التخلف.

وأبدى المرح سعادته بالإنجاز اليمني في المسابقة بعد عمل دؤوب من الطلاب اليمنيين في الجامعة والذين تغلبوا على كافة الظروف لإخراج المشاركة اليمنية بالحلة التي ظهرت عليه.

بدورها أبدت مسئولة الطالبات في اتحاد الطلبة اليمنيين في الجامعة، فاتن أمين، فخرها بمشاركة المرأة اليمنية في الحفل الحضاري، وأكدت أن الطالبة اليمنية حاضرة ليس في قاعات الدراسة ومراكز البحث العلمي فقط، وإنما أيضاً في كل محفل يتم تمثيل اليمن فيه بصورة مشرقة.