د. رقية خدام: 5 آلاف مستفيد من خدمات مركز الزهاري الصحي بالمخا

متفرقات - Tuesday 19 February 2019 الساعة 07:11 pm
المخا، نيوزيمن:

أكدت الدكتورة رقية خدام عبده، مديرة المركز الصحي بالزهاري مديرية المخا، أن الخدمات الصحية التي سيقدمها المركز بعد أن جرى تأهيله وتجهيزه، وتوفير الأدوية والمعدات الطبية من قبل "هلال الإمارات" وافتتح يوم الاثنين 18 فبراير 2019؛ ستخدم ما يقارب من "5000" نسمة.

وتغطي خدمات مركز الزهاري الصحي مناطق: الزهاري، دار الشجاع، الشاذلية، الرويس، وادي الملك، الحسحس، الرمة، العكش، المبعوث، الكدمة.

وشملت عملية الترميم والتأهيل توفير: أجهزة مختبر متكاملة، و4 أسرة رقود، وجهاز بخار، وجهاز قياس السكر، ومنظومة طاقة شمسية، وتوفير كافة التجهيزات لغرف المعاينة والرقود.

ووفقا لرقية خدام يستقبل المركز يوميا من أربعين إلى خمسين حالة مرضية من الأطفال، ومن عشرين إلى ثلاثين حالة نساء، وتجرى للحالات: المعاينة، والفحوصات، وصرف الأدوية اللازمة لأمراض: الإسهالات، سوء التغذية، التهاب الجهاز التنفسي، فقر الدم، الملاريا.

افتتاح مركز الزهاري الصحي جاء بعد يوم من افتتاح مرسى الإنزال السمكي في الرويس بالمخا أيضا ضمن المشاريع الخدمية والتنموية للهلال الإماراتي في الساحل الغربي لليمن.

وأشاد محمد الشاذلي، أحد مشائخ المخا،  بالدور الإيجابي الذي يقوم به "الهلال الأحمر الإماراتي" من خلال تنفيذ مشاريع إنسانية وخدمية وتنموية أسهمت بشكل كبير في إعادة تطبيع الحياة، وتوفير الخدمات لسكان مناطق الساحل الغربي، موضحا أن العوائد الكبيرة والفائدة المحققة يلمسها المواطنون العاديون، وهو ما تحققه برامج التمويلات والخدمات التي ينفذها الهلال لمصلحة السكان والقرى والتجمعات التي عانت الحرمان طويلا.