اليمن تحصد المركز الثاني في مجال الرواية "جائزة راشد بن حمد الشرقي" الفجيرة

متفرقات - Thursday 28 February 2019 الساعة 09:26 am
عدن، نيوزيمن:

أعلنت الجهة المنظمة لجائزة راشد بن حمد الشرقي عن أسماء الفائزين بجائزة الإبداع في مجال الرواية في مدينة الفجيرة الإماراتية، من خلال حفل تم فيه تسليم الجوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وقد حاز على المركز الأول، عزة دياب، من مصر عن روايته "حارسة الموتى". بينما ذهب المركز الثاني لمحمد الغربي عمران من اليمن عن روايته "حصن الزيدي". أما المركز الثالث فقد كان من نصيب السوري سامر أنور عن روايته "خلف الجدران تحت الشمس".

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي الدورة الأولى للجائزة التي تقدر قيمتها بأكثر من 25 ألف دولار، علماً أن القائمة القصيرة كانت تضم خمسة أسماء، هم: محمد الغربي عمران من اليمن، وعزة دياب من مصر، وسمير عبد الفتاح من اليمن عن روايته "نبراس قمر"، وسامر أنور من سوريا، ومن تونس فاطمة بن حمود عن روايتها "الملائكة لا تطير".

ويعتبر الكاتبان محمد الغربي عمران وسمير عبد الفتاح، من الكُتّاب المميزين والبارزين على مستوى الساحة اليمنية، وتتجاوز أعمالهما القصصية والروائية والمسرحية العشرة أعمال، كما أنهما سبق وأن شاركا في مسابقات عربية أهمها جائزة الطيب صالح وجائزة دبي الثقافية.

يأتي هذا بعد أن حصدت اليمن مراكز متقدمة في مجال القصة والشعر والإنشاد، في مسابقة إبداع الشباب العربي في القاهرة خلال الأيام القليلة الماضية، حيث كانت مشاركة فردية ناجحة بكل المقاييس، مقارنة بما تمر به اليمن من ظروف صعبة على كل المستويات.