هلال الإمارات يفتتح عيادات أسنان تخدم 80 ألف شخص في التواهي والقلوعة

متفرقات - Thursday 28 February 2019 الساعة 02:37 pm
عدن، نيوزيمن:

افتتح الهلال الأحمر الإماراتي في عدن عيادتي أسنان في القلوعة والتواهي مجهزتين بأحدث الإمكانات الطبية، سيستفيد منها أكثر من 80 ألف نسمة في المديرية، حسب تصريح مديرة عام مكتب الصحة الدكتورة إقبال علي شايف.

وتم تجهيز العيادتين في المجمع الصحي بالتواهي والمجمع الصحي بالقلوعة بعد رفدهما بكراسٍ حديثة من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الذي يولي القطاع الصحي في عدن اهتماماً، من خلال تأهيل البنية التحتية والتجهيزات والأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشادت مديرة عام مكتب الصحة بالمديرية الدكتورة إقبال علي شايف، بدعم الهلال الأحمر الإماراتي لمكتب الصحة بالمديرية، من خلال تأهيل المبنى بعد الحرب مباشرة ورفده بعدد من الأجهزة الحديثة، إضافة إلى تجهيز عيادات الأسنان بالكراسي الحديثة مع ملحقاتها.

وقالت إن العيادات كانت تعمل بكراسٍ قديمة متهالكة وشبه منتهية، واليوم افتتحنا عيادتي الأسنان في التواهي والقلوعة مجهزتين بأحدث المعدات التي تعمل بالليزر، وستخدم ما يزيد عن 80 ألف نسمة في المديرية.

وثمّنت مدير المجمع الصحي بالتواهي الدكتورة عبير عبده نعمان، الدعم الذي قدمته دولة الإمارات عبر ذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي للمجمع، ووصفته بالدعم اللامحدود والذي تمثل بالاستجابة العاجلة لتجهيز عيادة الأسنان بأحدث الوسائل وخلال فترة وجيزة.

وقالت الدكتورة هلا إبراهيم محمد مديرة المجمع الصحي بالقلوعة، إن عيادة الأسنان التي تم افتتاحها اليوم تم رفدها بكراسٍ حديثة سيخدم الكثير من أبناء المنطقة وبأقل التكاليف مقارنة مع أسعار العيادات الخاصة.

 حضر الافتتاح محمد الكعبي وسلطان الشامسي عن الهلال الأحمر الإماراتي، ومدير مديرية التواهي عبد الحميد الشعيبي، ومديرة مكتب الصحة بالمديرية الدكتورة إقبال علي شايف.