فاعل خير يموّل إزالة النفايات بتعز ووكيل المحافظة يحضر مشرفاً

متفرقات - Saturday 02 March 2019 الساعة 03:56 pm
تعز، نيوزيمن:

تبرّع فاعل خير بتمويل عملية إزالة النفايات من سائلة تصريف مياه السيول بمحافظة تعز، بعد أن عجزت السلطات في المحافظة عن تنظيف مجرى السيول جراء تكدس أطنان من النفايات بداخله.

وأعلن فاعل خير يُدعى أبو مهند، ويسهم في تمويل أنشطة خيرية متنوعة في تعز، عن تكفله بدفع أجرة العمال والمعدات التي ستقوم برفع النفايات من السائلة.

وحضر وكيل محافظة تعز والرجل الأول الذي يدير المحافظة حالياً منذ مغادرة أمين محمود تعز، حضر إلى السائلة ليشرف على عملية رفع النفايات التي فشل في تنفيذها هو وتحملها فاعل خير مجهول.

وتحولت النفايات إلى كارثة بيئية للسكان في الأحياء المطلة على السائلة، حيث بدأ كثير من الأهالي بنقل أماكن سكنهم وآخرون باعوا عقارات مملوكة لهم قرب السائلة بعد عدم قدرتهم الاستفادة منها.

وحذر خبراء من كارثة مقبلة ستشهدها أحياء تعز السفلية في التحرير والمغتربين بعد أن أغلقت النفايات مجاري السيول التي تتدفق بقوة في موسم الأمطار الذي اقترب موعده، حيث ستخرج السيول إلى وسط المدينة لتعذر جريانها في السائلة.

ويعد مشروع تصريف السيول في تعز من أهم مشاريع البنية التحتية في المحافظة والذي استمر تنفيذه لسنوات بتمويل محلي وقروض عبر البنك الدولي، وأسهم هذا المشروع في تجنيب مدينة تعز أضرار السيول التي كانت تتدفق وسط المدينة من جبل صبر في موسم الأمطار.

ويربط المشروع كل أجزاء المدينة المهددة بالسيول بشبكة ممرات تصل إلى أسفل المدينة في الجهة الشمالية الغربية.