محافظ تعز نبيل شمسان يصل إلى عدن وتوقعات بمغادرة البلاد

متفرقات - Wednesday 03 April 2019 الساعة 04:20 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

وصل محافظ تعز نبيل شمسان، ظهر الأربعاء 3 أبريل/ نيسان 2019م، إلى العاصمة المؤقتة عدن، قادماً من مقر اعتكافه في ريف الحجرية جنوبي محافظة تعز.

وقال مصدر مسؤول لـ(نيوزيمن)، إن المحافظ شمسان سيلتقي خلال تواجده في عدن برئيس الوزراء معين عبدالملك، وقيادة وزارتي الداخلية والمالية لحل بعض القضايا الخاصة بالمحافظة.

وتوقع المصدر توجه المحافظ نبيل شمسان، خلال الأيام القادمة، إلى العاصمة السعودية الرياض من أجل اللقاء بالرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن.

وكان المحافظ نبيل شمسان غادر، ظهر الجمعة، من مدينة تعز، وتوقف أربعة أيام في مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين جنوب المحافظة، قبل تحركه إلى عدن.

وأتت مغادرة شمسان من تعز بعد مرور أسبوعين من وصوله إلى المدينة؛ بسبب تأخر رئيس الجمهورية بالوفاء بوعده في إقالة قائد المحور اللواء سمير الحاج، وقائد اللواء 22 ميكا العميد صادق سرحان، ومدير الأمن العميد منصور الأكحلي.

ونشب خلاف حاد بين المحافظ نبيل شمسان وقيادات الإخوان، بعد تمرد قيادات عسكرية وأمنية محسوبة عليهم على قراراته، وارتكاب مليشيات الحشد الشعبي، التابعة لهم والممولة من دولة قطر، جرائم حرب بحق سكان المدينة القديمة.