"الجمهورية" في عدن يحتفي بتدشين مركز أمراض وجراحة العظام 

متفرقات - Thursday 04 April 2019 الساعة 11:04 am
عدن، نيوزيمن:

فيما احتفى مستشفى الجمهورية التعليمي بعدن بتدشين مركز أمراض وجراحة العظام والمفاصل، بتمويل الهلال الأحمر الإماراتي.. قال استشاري جراحة العظام بعدن الدكتور عبدالفتاح السعيدي، إن الهلال الأحمر الإماراتي يسهم في تحقيق أحلام آلاف اليمنيين ومساعدة الناس في مختلف مجالات الحياة.

وزير الصحة د. ناصر باعوم أثناء حفل التدشين بالمستشفى، قال إن إنشاء مركز متخصص بجراحة العظام سيساعد على حل كثير من المشاكل التي يعاني منها المواطنون الوافدون إلى عدن من مختلف المحافظات اليمنية.

وقدر باعوم ما تبذله دولة الإمارات العربية المتحدة من جهود جبارة في دعم القطاع الصحي بمختلف مجالات الدعم، سواءً تأهيل البنية التحتية، أو دعم الآليات، وكذلك الدعم بالأدوية والمستلزمات.

مدير مستشفى الجمهورية التعليمي الدكتور أحمد سالم الجرباء، قال إن العمل بمركز جراحة العظام سيشمل تأهيل مركز جراحة العظام بشقيه (الرجال، والنساء) وسيتم بناء غرف للعمليات وملحقاتها.

وقال إن الهلال الأحمر الإماراتي يبذل جهوداً كبيرة في دعم مستشفى الجمهورية ابتداءً من 2015 في تأهيل كافة أقسام المبنى ودعمه بالأجهزة والمعدات الطبية، وكان آخرها ترميم العيادات الخارجية التي ظلت متوقفة لسنوات.

الدكتور السعيدي كان يتحدث في عدن أثناء تسليم الهلال كرسياً كهربائياً لـ"محضار زين يحيى"، وهو معاق يمني في الـ15 من عمره.