الاشتراكي يطالب بإقالة الفاسدين وإنقاذ تعز من انفلات الأمن وتردي الخدمات

متفرقات - Thursday 04 April 2019 الساعة 10:13 pm
تعز، نيوزيمن:

دعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة تعز، الحكومة الشرعية والسلطة المحلية إلى إنقاذ تعز من كارثة بيئية وتبعات تردي الأوضاع الأمنية والخدمية.

وقال بيان صادر عن المنظمة -حصل نيوزيمن على نسخة منه- إن تردي الوضع الخدمي والأمني في تعز وصل إلى مستوى كارثي، لافتاً إلى أن المدينة تعاني من انعدام المياه، وتدكس النفايات المنزلية، واستمرار الاشتباكات المسلحة والانفلات الأمني، معتبراً ذلك تاكيداً على الفساد المهول واللامبالاة المخزية لدى الجهات المسؤولة عن هذه الملفات.

وأضاف بيان الاشتراكي: "لقد اُبتليت مدينة تعز ببعض المسئولين الذين تجردوا من الإحساس بالمسئولية، وباتوا مطمئنين لأنهم تمكنوا، في غفلة من الجميع، من التسلق إلى مناصب حكومية أثبت الواقع أنهم ليسوا أهلاً لها."

وطالبت منظمة الحزب الاشتراكي إلى "محاسبة المسئولين الذين قصّروا في أداء واجبهم، وإقالة الفاسدين وبدون استثناء أحد، وإعادة تفعيل مؤسسات الدولة بما يعيد الروح إلى مدينة تعز ويدخل الاطمئنان والسكينة إلى نفوس سكانها".

كما دعا الاشتراكي "القوى السياسية والاجتماعية وقوى المجتمع الحية إلى ممارسة الضغط السياسي والشعبي وبأساليب حضارية مشروعة من أجل الشروع في إجراء عملية تصحيح شاملة لمؤسسات الدولة، والقضاء على الفساد وعلى مظاهر الانفلات الأمني، وتثبيت النظام والقانون في مختلف مناطق سيطرة الشرعية".