في كلية الصيدلة.. طبق خيري وأنموذج جميل للإنسانية

متفرقات - Friday 12 April 2019 الساعة 09:45 am
عدن، نيوزيمن، محمد علي جسار:

أقام طلاب كلية الصيدلة، المستوى الرابع، صباح الخميس 11 أبريل/ نيسان 2019م، في مقر الكلية بخور مكسر، طبقاً خيرياً لصالح إحدى المصابات بمرض هشاشة العظام والذي أصابها إثر علاجها الكيماوي لسرطان الثدي.

يقول أحد المنظمين للطبق الخيري، الطالب حسام نجيب: "كانت مبادرة شبابية لطلاب "دفعة 21 مستوى رابع كلية الصيدلة عام"، لإحدى مريضات سرطان الثدي والتي أصيبت بهشاشة عظام بسبب العلاج الكيماوي".

وأضاف إن "هشاشة العظام التي لديها شديدة لدرجة أنها لا تستطيع حتى الوقوف على رجليها".

وذكر حسام أن "علاج الهشاشة مكلف جداً، حيث تصل قيمة الإبرة الواحدة فيه إلى 364 ألف ريال، وهي تحتاج إليه بشكل دوري كل ستة أشهر تقريباً، ومن أجل ذلك عملنا حملة لجمع التبرعات.. والحمد لله استطعنا جمع مبلغ مالي لها، وعملنا أيضاً هذا الطبق الخيري والذي يعود ريعه كله إليها، ونتمنى أن نجد داعماً بشكل دائم لها".

وقالت سارة البدري: "من الجميل الالتفات للحالات الإنسانية من قبل المبادرات الشبابية والطلابية، فهذا يساعد المريض مادياً ومعنوياً، ويشعره بأن هناك من يسانده ومعه في مواجهة المرض".

وأضافت سارة، "من الرائع جداً تبني مثل هذه المبادرات، والتي تشكل عنصراً مهماً من عناصر الحياة المشتركة في المجتمعات"، مؤكدة أن "طلاب المستوى الرابع كلية الصيدلية هذا العام هم أحد النماذج الرائعة للعمل الإنساني في مجال الصحة على الصعيدين العلمي والعملي".