العالم بعيون “هبة”.. تعريف لطفلة في الـ9 سنوات تعلمت التصميم الرقمي واليابانية بجهود ذاتية - فيديو

متفرقات - Saturday 18 May 2019 الساعة 12:42 pm
عدن، نيوزيمن، هبه البهري:

ليس غريباً أن نجد أطفالاً موهوبين في أعمار صغيرة، غير أن “هبه أمين” (12 عاماً) تحكي قصة فريدة غزت شهرتها في مواقع التواصل الاجتماعي كمصممة جرافيكس ورسامة وكاتبة ومبرمجة، تعملت ذاتياً تقنيات لا يتقنها الكبار.

بدأت هبة تظهر موهبتها وهي لم تتجاوز التاسعة من عمرها وبعد ثلاث سنوات من الاجتهاد أصبحت حالة فنية نادرة بفضل موهبتها التي أثبتت حضوراً طاغياً.

في حوار لنيوزيمن تعرف هبه عن نفسها: “أنا هبة أمين محمد مهيوب المعيني، أدرس في الصف السابع الابتدائي، مصممة جرافيكس ورسامة وكاتبة ومبرمجة وأتعلم اللغة اليابانية، تعلمت التصميم من نفسي قبل ثلاث سنوات وتعلمتها من الإنترنت، ماما اشترت لي لابتوب قبل ثلاث سنوات، واللي حفزني أني أتعلم تصميم بعد ما كنت أحب رسومات أفلام الكارتون، وبابا يشجعني دائماً ويشتري لي الأشياء التي أحتاجها بالرسم وتعلم اللغة اليابانية”.

تميز المعيني بالرسم والتصميم الرقمي على برامج تصعب حتى على الكبار منها الاليستريتور والفوتوشوب وأفترافكت وصممت سلسلة النينجا اليمنية، ومن المدهش أن تقرأ أن هذه السلسة هي تأليف وتصميم وقراءة هبة..

تنشر هبه في الفيس بوك واليوتيوب، وعلى صفحتها تعريفها الخاص بها

العالم بعيون هبه”..

هبة ليست الموهبة الوحيدة في أسرة المعيني، أختها إسراء (16 سنة) تجيد الأشغال اليدوية وخياطة الكروشيه والتابستري وتساعدها بتصميم ايموجي بأزياء يمنية ويقومان بطباعتها على التيشرتات والأكواب ولديهم صفحة وبيع وترويج على الفيسبوك قمنا بتسميتها ب ESHB وتشير هبة التسمية جاءت من اختصار لبداية أسمائهم.

لم تكتف المعيني بهذا وحسب ولكن قامت بفتح قناة على موقع اليويتوب حيث تقوم بشرح اللغة اليابانية بفيديوهات ممتعة للمشاهد.

شاركت هبة في عدة فعاليات منها مجموعة مواهب يمنية وشاركت في فعالية في يوم الطفل العالمي، حيث حصلت على جائزة تشجيعية لأصغر يوتيوبر بمسابقة يوتيوبر اليمن لبنك اليمن والكويت.

هبه التي تسكن صنعاء، والدها من تعز وأمها من صنعاء، تحكي قصة نجاح عائلي يقهر الظروف والتحديات.