كباراً وصغاراً.. فرحة الغيث تملأ قلوبهم في حضرموت

متفرقات - Tuesday 21 May 2019 الساعة 08:22 pm
حضرموت، نيوزيمن، خاص:

تشهد محافظة حضرموت، جنوب شرقي البلاد، حالة مدارية انعكست إيجابياً بالخير والطمأنينة على ربوع مناطق المحافظة، وأفئدة أبنائها، لا سيما أن العام المنصرم كان حافلاً بأمطار أشبه بالكارثية وفي توقيت مشابه من رمضان هذا العام.

عشرات المواطنين أبدوا تفاعلهم مع "نيوزيمن" لمشاركة فرحتهم المعبرة عن السعادة، من خلال التعبير عنها بالابتسامة الوضاءة التي لم يغيرها عبء الصيام في حضرموت المعروفة بارتفاع درجات الحرارة فيها صيفاً واعتدالها إلى حد ما شتاءً.

"حضرموت فيها فصل واحد فقط!"، هكذا قال مواطن حضرمي -مازحاً- للإشارة إلى أن محافظة حضرموت شديدة الحرارة صيفاً، ولا بأس بها شتاءً مقارنة بشتاء مناطق أخرى في بلادنا.

ويضيف الشاب سالم الصبان(24 عاماً)، إن سعادته لا توصف هذه الأيام، سائلاً الله عز وجل أن يحسن حال حضرموت، ويغدقها بالنعم والخيرات.

وقال الطفل وسيم هاني (11 عاماً)، بلغته البريئة "أنا ثعيد جدا وفرحان". الطفل وسيم اعرب عن شدة فرحه بكلمتان تكفيان لتجعلاك تشعر بفرحة أطفالنا خلال هذه الأيام الفضيلة التي تزامن معها سقوط الغيث.

ويقول الشاب خالد بافضل (30 عاماً)، إنه كان متواجداً خلال شهر رمضان في مدينة المكلا العام المنصرم، لكنه لاحظ أن دوي الرعد الذي صاحب نزول المطر في تلك الفترة لا يبشر بالخير، متسائلاً عما إذا كانت الأمطار أمطار خير أم غير ذلك؟ عكس ما يبدو له في رمصان هذا العام، حد قوله.

وصاحب نزول الأمطار في بعض مناطق حضرموت، سقوط ثلوج بمنطقة رأس حويرة الواقعة في الطريق الرابط بين ساحل ووادي حضرموت، غطت بعض هضاب عزلة رأس كار سيبان وفق ما علمه "نيوزيمن".