امتلاء ثلاجات الموتى بأكبر ثلاث مستشفيات بصنعاء بجثث مقاتلي الحوثي

الجبهات - Wednesday 22 May 2019 الساعة 04:15 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر طبية في العاصمة صنعاء لنيوزيمن، إن ثلاجات عدد من المستشفيات الحكومية امتلأت بالجثث خلال الأسبوع الماضي، ولم يعد هناك قدرة على استقبال جثث جديدة.

ووفقاً للمصادر فإن ثلاجات مستشفيات الثورة والجمهوري والعسكري امتلأت بجثث المقاتلين الحوثيين خصوصاً من جبهة الضالع، ولم يعد هناك متسع لاستقبال جثث جديدة في ثلاجات المستشفيات الثلاثة التي تعد الأكبر في العاصمة صنعاء.

وأشارت المصادر إلى أن بعض قيادات المليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، لجأت إلى الضغط على أهالي القتلى لسرعة دفن جثثهم.

أحد المواطنين من أبناء محافظة المحويت –طلب عدم ذكر اسمه– أشار لنيوزيمن، إلى أنهم واجهوا مشكلة في عدم القدرة على الحصول على مكان لإبقاء جثة قتيل قتل في حادثة خلاف أسري حتى تنتهي التحقيقات، وأنهم ذهبوا إلى المستشفى العسكري والجمهوري والثورة، وكان الرد دائماً أنه لا يوجد مكان في ثلاجات الموتى في المسشتفيات، وأنها ممتلئة بجثث "المجاهدين"، رغم أن لديهم أوامر من أجهزة البحث الجنائي بإبقاء الجثة حتى انتهاء التحقيقات.

وخلال الأسبوعين الماضيين وصلت عشرات الجثث من مقاتلي الحوثي من جبهة الضالع، حيث تكبدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح.