تعز.. جمال الشميري وقع في فخ سالم والثمن إزاحته من منصبه

الجبهات - Monday 27 May 2019 الساعة 10:02 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

وصل الصراع الإخواني على المناصب العسكرية في تعز إلى ذروته، وظهر جلياً في واقعة اختطاف العقيد جمال الشميري قائد الشرطة العسكرية شمال لحج.

قال مصدر أمني لـ(نيوزيمن)، إن قيادة الإخوان حثت العقيد جمال الشميري للذهاب لأداء فريضة العمرة، وقرر اصطحاب أسرته لتفادي أي مكيدة تدبر له في الطريق، وصدقت توقعاته.

يضيف المصدر: "أبلغ قائد إخواني أبناء الصبيحة بموعد ورقم السيارة التي تقل جمال الشميري إلى عدن، وقاموا باعتراض طريقه واختطافه، وإبلاغ قيادة اللواء الرابع مشاة جبلي باستلام أسرته، وإعادتهم إلى تعز".

تعز.. اختطاف قائد الشرطة العسكرية وإصابة قائد اللواء 17

وأرجع المصدر سبب إيقاع الإخوان بالعقيد الشميري بعد فشلهم بتصفيته خلال العامين الماضيين إلى نيته تعيين نائبه قائداً للشرطة العسكرية في تعز.

بهذا الخصوص، أرجع المحامي عمر الحميري -وهو من الإصلاحيين المعروفين بوسطيتهم- صمت قادة تعز -ويقصد قيادات الإخوان- حول واقعة اختطاف الشميري، إلى حرصهم على إزاحة الرجل من منصبه وتعيين مدين المسعودي بديلاً عنه.

وقال مصدر مطلع لـ(نيوزيمن)، إن الخاطفين يطالبون السلطة المحلية والأمنية إطلاق سراح أحمد الصرة، وهو مقاتل سلفي من أبناء الصبيحة، اعتقل في وقت سابق أثناء المعارك الأخيرة بين كتائب أبي العباس ومليشيات الحشد الإخوانية.

وبحسب المصدر، تواصل جمال الشميري مع أسرته مقابل تواصل المحتجز أحمد الصرة مع أسرته مساء اليوم الاثنين، ويتوقع استمرار اختطاف الشميري نظراً لرفض قيادة الإخوان إخلاء سبيل الصرة.

وكان عارف جامل، وكيل محافظة تعز، قد طالب على صفحته في الفيسبوك من حمدي شكري الصبيحي وعادل فارع الذبحاني سرعة التدخل لدى الخاطفين بهدف إطلاق سراح جمال الشميري.