"قطع النَّفَس" تخنق المليشيات الحوثية المثخنة بالهزائم شمال الضالع

الجبهات - Monday 27 May 2019 الساعة 10:24 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

أنجزت يوميات معركة قطع النفس مهامَ كبيرة وأهدافاً مهمة على خارطة مسرح العمليات وجدول أعمال ومسئوليات تشكيلات القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية نحو حصر وخنق المليشيات الحوثية -المثخنة بالهزائم والخسائر الهائلة- في مناطق محدودة وضيقة تنحسر يومياً باتجاه المناطق الأخيرة إلى الشمال والشمال الغربي.

استكملت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية إحكام القبضة والتأمين الكامل لتلال ومرتفعات شخب بعد إحكام السيطرة والتطهير، وأعادت توزيع وحدات القوات المشتركة لتأمين المنطقة الحاكمة شمال مديرية قعطبة (5 كم).

وأوضح مصدر ميداني لنيوزيمن إسناد مهام التأمين والانتشار لوحدات اللواء الأول صاعقة التي توزعت على كل المناطق المحررة إلى قرب الفاخر.

وانتشر جنود اللواء الأول صاعقة، بقيادة أبو قاسم الشعيبي، على تلال معسكر علالة ونقطة شخب وسيلة شخب والجبال التي تطل على الفاخر ووديان حمر، طبقاً لمراسل نيوزيمن ومصدر ميداني.

وفجرت المليشيات الحوثية، الاثنين، جسراً في منطقة سليم بعد ساعة على تفجير جسر القادم من شخب شمالاً باتجاه سليم والفاخر وإثر تفجير العبارات وتخريب وإعطاب الطريق الرئيس ونشر وزراعة ألغام ومتفجرات لإبطاء حركة تقدم قوات المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة لاستكمال تحرير وتطهير سليم والفاخر.