أسرى في عملية نوعية للعمالقة.. حملة دهم حوثية واختطاف مواطنين في الفاخر

الجبهات - Wednesday 29 May 2019 الساعة 10:11 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

تنفذ المليشيات الحوثية حملة مداهمات وخطف بحق مواطنين وأهال في الفاخر ومحيطها شمالي قعطبة بذرائع واهية، موزعة الاتهامات على السكان والمواطنين في قراهم ومناطقهم التي غزتها وتستمر في العدوان الغاشم عليها.

وقالت المصادر، إن مليشيات العدوان الحوثية، المنهزمة في مناطق شخب وشمالي قعطبة والضالع والمندحرة عنها إلى الفاخر، نفذت حملة مداهمات واختطافات واسعة من داخل المنازل في الفاخر ومحيطها طالت عدداً من المواطنين، ومتذرعة بمبرر علاقتهم بالمقاومة الجنوبية أو من تصفهم بـ"العدوان" (...).

وأكدت إفادات وشهادات محلية وأقارب مختطفين أن المليشيات اقتحمت المنازل منذ صباح الثلاثاء واقتادت المختطفين إلى جهات مجهولة.

> انطلاق معركة انتزاع الحُشاء الحدودية مع إب وتحرير مواقع في جبهة الأزارق

وداهمت المليشيات الحوثية الكثير من منازل المواطنين في مناطق "حُمّان والجَبجَب وسّليم" وقامت باعتقال وخطف بعض المدنيين، ولا يُعرف مصيرهم.

إلى هذا يحاصر الحوثيون مناطق الفاخر وغيرها والتي لا تزال تحت سيطرة عناصرها وتتحسب لقدوم قوات المقاومة والمشتركة، وقامت بتفجير الجسور والعبارات ونسف وتفخيخ الطرقات المؤدية من وإلى الفاخر مع شخب وقعطبة لتأخير وإبطاء تقدم القوات من شخب وغيرها.

> المقاومة الجنوبية تغنم أسلحة التحالف العربي من الحوثيين في الضالع! (صور)

هذا ونفذت وحدات من قوات العمالقة في الساحل الغربي مشاركة في جبهات الضالع عملية نوعية في محيط وأطراف شخب وقتلت عدداً من العناصر والقناصة الحوثيين وأسرت أكثر من سبعة آخرين.

كما وقع في الأسر قناص حوثي في غرب الفاخر.

وعثرت القوات على مخابئ عميقة تحت الأرض وغنمت كميات من الأسلحة والذخائر كانت تختفي بها المليشيات داخلها، ويوم الاثنين عثرت المقاومة على مخزن كبير معبأ بالأسلحة المختلفة في غربي قعطبة.

وغنمت المقاومة أيضاً صواريخ حرارية حديثة الصنع (2017) تعود للتحالف العربي، وكانت قد وصلت للمليشيات الحوثية وتستخدمها في حربها على الضالع.