المخا.. الأمن يلقي القبض على قاتل مدرس سابق والجريمة ذات دوافع شخصية

@ المخا، نيوزيمن، خاص: عين على المخا

2019-06-26 19:44:11

ألقت قوات الأمن، الأربعاء، القبض على قاتل مدرس سابق في المخا، بعد يومين من اكتشاف الجريمة التي هزت مشاعر المدنيين لقسوتها.

وأقر القاتل، وهو صديق مقرب للمغدور به عبد الرحمن قباع، بارتكاب الجريمة التي تعود أسباب ارتكابها لدوافع شخصية بعد حدوث خلافات مالية بينهما تتعلق بشراء أراضٍ.

أمن المخا يحقق في وفاة أستاذ وعسكري سابقين وجدت جثتاهما جنوب وغرب المدينة

وقال المتهم، في محاضر التحقيق، إنه استخدم آلة حادة (ساطور) في تنفيذ عملية القتل التي حدثت في إحدى الضواحي القريبة من مدينة المخا.

وأضاف، إنه باشر المغدور بضربة عنيفة بالرأس عندما كان يتشارك معه الركوب على متن الدراجة النارية، قبل أن ينزل الضحية إلى الأرض ويقوم بذبحه.

وبعدما تأكد من وفاته قام بسحب الجثة نحو عشرة أمتار ليخفيها بين مجموعة من الأشجار الكثيفة.

وأحضر المتهم إلى مسرح الجريمة ليدل الأمن على المكان الذي خبأ فيه أداة الجريمة، وعثر على الساطور مخبأ بين مجموعة من الأشجار الشوكية.

وعاين مكان الجريمة شخصيات أمنية وعسكرية وقبلية وأقارب عن الضحية، من بينهم مدير أمن المخا المقدم منير المحرمي، ومدير المباحث الجنائية النقيب عادل السعدي، ونائبه عبدالباسط الضالعي، ووكيل النيابة العامة صادق الحميري.

والمتهم البالغ من العمر نحو 38 عاماً، يدعى رفيق الهدار، هو صديق مقرب من الضحية في علاقة تمتد لنحو عشر سنوات.

ومن المقرر أن يحال المتهم للقضاء بعد استكمال الأمن كافة التحقيقات الأولية ومحاضر جمع الاستدلالات.

ورغم افتقار جهاز الأمن بالمخا للإمكانات اللازمة، إلا أنه تمكن من التوصل لمرتكبي 1.282 قضية جنائية خلال الفترة التي أعقبت تحرير المخا من مليشيات الحوثي.