الحديدة: المليشيات المفجوعة بقائدها الصريع تقصف حيس و"إخوان ثابت"

المخا تهامة - Sunday 07 July 2019 الساعة 04:56 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

 جددت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، القصف والاستهداف العنيف مساء السبت على مدينة حيس جنوبي الحديدة بمختلف القذائف المدفعية الثقيلة والأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة، فيما عاودت القصف على مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري بمدينة الحديدة نهار السبت.

تعرضت مدينة حيس لقصف عنيف بالقذائف المدفعية وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وقصفت المليشيات المجمع الحكومي في المدينة بقذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وبقذائف الهاوزر بشكل عنيف وفقا لمصادر عسكرية ميدانية ووحدة الرصد بألوية العمالقة. 

موضحة أن المليشيا فتحت نيران أسلحتها الثقيلة والمتوسطة من مناطق تمركزها على مواقع القوات المشتركة شمال حيس، حيث استهدفتها بالأسلحة الرشاشة الثقيلة (م.ط) عيار 23 وبالأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 وبالأسلحة القناصة منذ ساعات المغرب وحتى وقت متأخر من الليل.

> مصدران: شاحنة نقلت دراجات "ملغومة" إلى مدينة الحديدة لتنفيذ هجمات

كما استهدفت المليشيات مواقع أخرى للقوات المشتركة شمال غرب حيس بقذائف آر بي جي وبالأسلحة المتوسطة وبسلاح البرجنيف.

تزامن القصف المتجدد على حيس مع هجمات وأعمال تصعيد عسكري غير مسبوق في كافة جبهات الحديدة والساحل الغربي وغداة قصف مخيم النازحين في الخوخة واستهداف المدنيين في حيس وتعرض سيارة الإسعاف التي أقلت مصابين إلى تفجير بعبوة ناسفة زرعتها المليشيات ما أدى إلى استشهاد اثنين من المسعفين.

وفي الحديدة جددت المليشيات قصف مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري وأصابت قذائف الهاون مصنع يماني وفقا لمصدر ميداني وأصيب اثنان من العمال بحسب الإعلام العسكري للمقاومة الوطنية.

ومنيت المليشيات الحوثية يوم السبت بخسائر موجعة على يد القوات المشتركة ولقي مشرف المليشيا وقائد محورها المتحرك في الساحل الغربي، طالب سفيان المكنى ابو طالب السفياني، مصرعه مع مرافقيه أثناء قيادته أكبر هجوم تشنه المليشيات داخل مدينة الحديدة منذ توقيع اتفاق السويد.