مسرحية "تغيير الأزياء" تتمدَّد.. مليشيا الحوثي حولت مجمع الأحوال المدنية بالحديدة معسكراً خاصاً

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص: الحديدة

2019-07-10 18:56:59

المليشيات الحوثية حولت مجمع الأحوال المدنية إلى معسكر خاص بقوات الأمن (المنشآت)، وتم توافد العساكر إليه من صنعاء ومحافظات أخرى، وصرفت لهم بدلات عسكرية "زي الصاعقة"، بالإضافة إلى تمركز مدرعة وأطقم أمام المجمع.

حولت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، منشأة حكومية جديدة في مدينة الحديدة إلى معسكر خاص بمسلحيها الذين وزعت عليهم أزياء جديدة لقوة أمنية واستقدمت إليه مجاميع من محافظات عدة.

> تقرير- المستجدات الميدانية في جبهات الحديدة والساحل الغربي خلال 24 ساعة

وكشف لنيوزيمن مصدر عامل في الهيئة، أن المليشيات الحوثية حولت مقر المجمع الخاص بالأحوال المدنية والسجل المدني بمدينة الحديدة إلى معسكر خاص استقدمت إليه مسلحين من صنعاء ومحافظات أخرى، ويتوافد مسلحون ومجندون جدد تباعاً إلى المجمع.

وتتمركز مدرعات وأطقم أمام مقر المجمع الذي بات ثكنة كبيرة للمليشيات ووكراً تدفع إليه تعزيزات جديدة ومسلحين من مناطق مختلفة.

ووفقاً لمصادر نيوزيمن، تقوم المليشيات بتوزيع بدلات عسكرية خاصة بقوات الصاعقة وأخرى خاصة بقوات أمنية للمسلحين المستقدمين إلى المعسكر المستحدث في مقر الأحوال المدنية.

> مليشيا الحوثي تستأنف من "صنعاء" و"جيزان" مفاعيل مسرحية "تغيير الأزياء"

معلومات خاصة وعلى صلة تربط بين المعسكر المستحدث وتحركات المليشيات الحوثية على صلة بإجراءات "مسرحية تغيير الأزياء" بموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، في إطار ما أسمي "انسحاب من طرف واحد" واستبدال مسلحين بآخرين يرتدون أزياء الأمن وخفر السواحل وتنوي المليشيات تعميم المسرحية نفسها في الأمن العام والداخلي.

وفي وقت سابق -أواخر الشهر الماضي- ارتدت العناصر الحوثية، المنتشرة في جولات وتقاطعات في شارعي صنعاء وجيزان بمدينة الحديدة أزياء الأمن.

وهي الخطوة التي فسرتها مصادر نيوزيمن بتوصية من بعثة المراقبين ولجنة التنسيق الأممية في المدينة برئاسة لوليسغارد تزامناً مع جولة جديدة كان استهلها المبعوث الأممي مارتن غريفيث من الرياض واعتزام لجنة لوليسغارد استئناف اتصالاتها ولقاءاتها - المتعثرة حتى الآن.