مليشيا الحوثي تهجِّر سكان قرية "بني العقد" في جنوب الحديدة

المخا تهامة - Tuesday 23 July 2019 الساعة 10:19 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

أجبرت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، سكان قرية على النزوح تحت التهديد المباشر بقوة السلاح في جنوب الحديدة على صلة بعمليات التحشيد والتصعيد اليومي الخطير باتجاه مديرية حيس ومختلف الجبهات في الساحل الغربي والحديدة.

وقالت مصادر ميدانية وأمنية لنيوزيمن، إن عناصر المليشيا الحوثية، مدججين بالأسلحة المختلفة، اقتحموا قرية بني العقد وأجبروا السكان المدنيين على إخلاء منازلهم بالقوة والنزوح القسري تاركين وراءهم كل ما يملكون.

> ذراع إيران تقدح شرارة المعركة الكبيرة في الحديدة (تفاصيل)

ولم تسمح المليشيات للمواطنين بأخذ حاجياتهم وطردوهم من القرية، التي تقع غرب مديرية حيس في جنوب محافظة الحديدة وضمن المناطق والجيوب غير المحررة بعد (تتبع إدارياً مديرية الخوخة)، بما عليهم من ثياب فقط، لتضاعف المليشيات الحوثية من معاناة المدنيين وأعداد النازحين والمشردين من قراهم ومنازلهم ومزارعهم في تهامة والساحل الغربي.

وتمركز مسلحو المليشيات في المنازل والقرية لاستخدامها كموقع عسكري في سياق التصعيد العسكري الذي يستهدف حيس ومواقع القوات المشتركة بالقصف اليومي الكثيف ومحاولات متكررة للهجوم والتقدم على مركز المديرية مدينة حيس تزامناً مع تصعيد واسع في التحيتا والجبلية والدريهمي ومدينة الحديدة.