تفاصيل يوم طويل: القوات المشتركة في الحديدة واصلت تأديب الحوثيين

المخا تهامة - Tuesday 23 July 2019 الساعة 04:39 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

طبقاً لمصادر القوات المشتركة، يوم الاثنين وحتى ساعات مبكرة من صباح الثلاثاء 23 يوليو/تموز 2019، شهدت مناطق شرق مدينة الحديدة حشوداً وتحركات لمجاميع من مليشيات الحوثي تزامنت مع قصف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في سياق واحد مع عمليات وتحركات في أكثر من محور وجبهة وواصلت القوات المشتركة تأديب الحوثيين وإخماد حماقاتهم أولاً بأول.

وواصلت المليشيات القصف على مواقع القوات المشتركة بمناطق متفرقة في أطراف مدينة الحديدة مستخدمة قذائف مدفعية الهاون الثقيلة وقذائف آر بي جي، علاوة على استهداف مكثف في المناطق ذاتها بالأسلحة من عيار 23 والأسلحة الرشاشة المتوسطة والأسلحة القناصة.

 

وكثفت مليشيا الذراع الإيرانية، تزامناً مع هجوم كبير أحبطته القوات المشتركة في التحيتا بالجبلية وقصف على الفازة المجاورة بمحاذاة الخط الساحلي، الخروقات والانتهاكات للهدنة الأممية بالتصعيد العسكري باتجاه حيس، حيث شنت عمليات قصف واستهداف واسعة على مواقع القوات المشتركة في المديرية بالقذائف المدفعية الثقيلة وبمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة.

وكشفت لنيوزيمن مصادر ميدانية وأمنية قيام المليشيات الحوثية بتهجير قسري تحت تهديد السلاح الغاشم للسكان في قرية "بني العقد" إلى الغرب من حيس وطرد المواطنين من منازلهم ليتمركز مسلحو الحوثيين في القرية كموقع عسكري.

 

إلى هذا جددت المليشيات الإرهابية وذراع إيران القصف والاستهداف الواسع على مواقع القوات المشتركة في شرق مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة بمدفعية الهاون الثقيلة انطلاقاً من مناطق سيطرتها ومن داخل الأحياء السكنية في مدينة الحديدة. وأضافت المصادر إن المليشيات استخدمت في عمليات الاستهداف على مواقع القوات المشتركة الأسلحة المتوسط وسلاح البيكا بشكل مكثف.

وأجهزت القوات المشتركة على العشرات من الحوثيين وهجوم كبير قادته المليشيات جهة الجبلية في جنوب التحيتا جنوب الحديدة، قبل أن تخوص القوات معركة ليلية عنيفة مع المجاميع الحوثية التي هاجمت مواقع المشتركة تحت غطاء ناري كثيف بمختلف الأسلحة لتقدح مليشيا الذراع الإيرانية شرارة المعركة الكبيرة التي تتأكد حتميتها بإلحاح التمادي الحوثي.