قصف ليلي في الحديدة استهدف الطور والدريهمي والتحيتا وحيس

المخا تهامة - Thursday 25 July 2019 الساعة 10:27 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

جولة تصعيدية جديدة من القصف الليلي نفذتها مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، على مديريات الدريهمي والتحيتا وحيس، في جنوب الحديدة، تواصلاً لمسلسل الخروقات والاستهدافات يوم الثلاثاء في كافة جبهات ومحاور الحديدة والساحل الغربي.

تعرضت مواقع مختلفة لقوات المقاومة المشتركة في شرق مديرية التحيتا، وشمال مديرية حيس، وشرق مديرية الدريهمي، للقصف المدفعي والاستهداف الناري بمختلف الأسلحة، خلال ساعات الليل ومساء الأربعاء.


جاء ذلك على إثر خروقات واسعة ارتكبتها المليشيا طوال ساعات النهار في التحيتا وحيس والجاح، فيما أحبطت القوات المشتركة محاولة تسلل من قبل مجاميع حوثية في الجهة الشرقية بمدينة الحديدة.

> بوابة الحديدة الجنوبية.. القوات المشتركة تحفر مزيداً من القبور للحوثيين في تخوم "الجاح"

المصادر العسكرية والميدانية أوضحت أن القصف المستأنف ليلاً على مواقع القوات المشتركة شرق مديرية التحيتا استخدم قذائف مدفعية الهاون عيار 82 وقذائف مدفعية الهاوزر.

كما تعرضت مواقع القوات المشتركة شمال مديرية حيس للقصف والاستهداف العنيف بالقذائف المدفعية وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وفي السياق كثفت المليشيات الحوثية استهداف مواقع تمركز القوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وبالأسلحة الرشاشة من عيار 14.5 منذ ساعات المغرب وحتى وقت متأخر من الليل.

كما قصفت المليشيا الحوثية منطقة الطور إلى الجنوب من الدريهمي، جنوب الحديدة، بقذائف مدفعية الهاون الثقيل.


وخاضت القوات المشتركة قتالاً شرساً مع مجاميع حوثية حاولت التسلل على مواقعها في الأحياء الشرقية بمدينة الحديدة غداة تأكيد مصادر نيوزيمن حشد المليشيات لتعزيزات في المنطقة وعبر خطوط التماس في شارعي صنعاء والخمسين.

"الدريهمي" حلقة الوصل بين مدينة الحديدة وخطَّي الساحل والداخل

ورفعت المليشيا، يوم الأربعاء، وتيرة التصعيد وخروقات القصف والاستهداف العنيف بالمدفعية والأسلحة الثقيلة والمتوسطة وأسلحة القناصة، على محور الجاح-بيت الفقيه جنوب الحديدة، صوب القرى ومزارع النخيل وقوات المقاومة المشتركة.

مصدر ميداني أكد لنيوزيمن أن التحول مجدداً إلى زيادة وتيرة التصعيد صوب الجاح يأتي في ظل انتكاسات كبيرة حصدتها المليشيا التي فشلت في كافة المحاور في تحقيق أي تقدم أو اختراق لاستعادة أي من المواقع التي خسرتها.