انطلاق أنشطة المركز الصيفي لمديريات الساحل بالمخا

المخا تهامة - Sunday 28 July 2019 الساعة 06:20 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

بدأت، الأحد، فعاليات وأنشطة المركز الصيفي، التي نظمها المؤتمر الشعبي العام بالشراكة مع المقاومة الوطنية في المخا، والتي تضم أربع مديريات بالساحل الغربي.

ويشارك في المركز الذي خصصت لإقامة أنشطته مدرسة الزهراء بالمخا 275 طالباً من المخا وموزع والوازعية وذوباب، ويشرف على أنشطتهم 16 مشرفاً.

وسيتلقي الطلاب، خلال أسبوعين، عدداً من المهارات التعليمية والتطبيقية في مجال الكارتية والتنس وتنس الطاولة وكرة القدم واللغة الانجليزية والكمبيوتر.

ويهدف المركز إلى تطوير مهارات الطلاب واستثمار أوقات فراغهم في تنمية قدراتهم بالمجالات الرياضية والفنية.

وقال رئيس المركز أمين عبد الواسع، خلال كلمة في حفل الافتتاح، إن المركز يهدف إلى تحفيز طاقات ومواهب الطلاب وغرس مبادئ الدين الحنيف وحب الوطن والابتعاد عن الغلو والتطرف.

وأضاف إن المركز يجمع بين الترفيه والتعليم والرياضة وتعليم الشباب على القيادة وغرس الولاء الوطني في نفوس الأجيال الناشئة.

وأكد أن دور المقاومة الوطنية لا ينحصر في الدفاع عن هذا الوطن فحسب وإنما المساهمة في تحصين أبنائنا من الأفكار الهدامة التي أوصلت الوطن إلى ما هو عليه الآن.

وقدم الشكر لقائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح، مترحماً على شهداء المؤتمر وفي مقدمتهم الرئيس الخالد علي عبدالله صالح ورفيق دربه عارف الزوكا.

وعبر رئيس المركز الإعلامي للمقاومة الوطنية الصحفي محمد أنعم عن الامتنان للدور الذي تقوم به المراكز الصيفية في المخا والخوخة، مخاطباً الطلاب بأنهم سيخرجون من نفس المدرسة صناع قرار وقادة للمستقبل.

وضرب أنعم المثل بعلي عبد المغني وراجح لبوزة في تغييرهما لأوضاع الوطن رغم أنهما نشأا في أوضاع صعبة تشبه أوضاع الطلاب التي يعيشونها اليوم.

إلى ذلك تمنى مدير مديرية المخا سلطان محمود، أن يكون لأنشطة المراكز الصيفية دور في توسيع مدارك ومفاهيم الشباب وغرس قيم حب الوطن.

وأعرب محمود عن أمله بأن يكون الطلاب سفراء بقراهم ومناطقهم بمدريات الساحل لنقل ما تعلموه من مفاهيم وقيم خلال مكوثهم بالمركز الصيفي.

ودعا إلى الابتعاد عن المفاهيم القبلية والمناطقية والتعصبات التي تروج لها مليشيات الحوثي مع تأكيده على ضرورة الاحتفاظ بقيم الولاء الوطني.

وقال أحمد الطبوزي، مشرف المؤتمر الشعبي العام في الساحل الغربي، نعول على الشباب في إعادة بناء الوطن.

وأضاف، إن الموتمر تعرض لانتكاسة، ولكن وجود الشباب هو عودة الأمل للمؤتمر ولكل أنصاره.

واختتم مدير مكتب التربية قاسم الشاذلي، حفل الاختتام بالتأكيد على أن الولاء الوطني يبدأ قبل كل شيء بالاهتمام بالشباب وبقضيتنا الوطنية.

وقال الشاذلي، إن هناك من يزج بالشباب إلى محارق الموت تحت اسم مشروعه السلالي في إشارة إلى مليشيات الحوثي الإرهابية.

وهذه هي المرة الأولى التي يقام فيها مراكز صيفية منذ تحرير مديريات الساحل من مليشيات الحوثي قبل ما يقارب من عامين.