رصد ميداني- تعزيزات حوثية في الحديدة وجنوباً مع إب وتعز

المخا تهامة - Monday 29 July 2019 الساعة 04:01 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

مجاميع جديدة من المقاتلين والتعزيزات العسكرية دفعت بها المليشيات الحوثية إلى خطوط المواجهات على أكثر من محور في مدينة ومحافظة الحديدة تزامناً مع يوميات التصعيد والخروقات الواسعة التي تحولت إلى حرب فعلية، على هامش اتفاق الهدنة المنتهكة من يومها الأول ومخرجات اجتماع السفينة الأخير (الخامس) في عرض البحر لتعزيز وقف إطلاق النار.

إيرانيون يجاهرون بالظهور علانية في بالحديدة

رصدت مصادر ميدانية ومحلية مع نيوزيمن مجاميع مسلحة جديدة استقدمتها المليشيات الحوثية إلى مثلث سقم ومفرق العدين شرق مديرية حيس، في أجواء تشهد تصعيداً متزايداً باتجاه حيس المديرية ومركزها من قبل المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، وتكثيف القصف الهستيري والاستهداف اليومي للمواقع والأحياء السكنية وتحشيد مقاتلين من ثلاثة اتجاهات.

تقرير- وقائع 48 ساعة في جبهات الحديدة والساحل الغربي (موسع)

من جانبها مصادر القوات المشتركة قالت، يوم الأحد، إن هذا التصعيد باتجاه حيس يأتي بعد دفع المليشيات بتعزيزات نحو مناطق متاخمة للمديرية الواقعة جنوبي الحديدة والحدودية مع محافظتي تعز وإب. وتكثف الاستهداف الناري على مدينة حيس انطلاقاً من مفرق العدين مؤخراً بصورة ملحوظة.

في مدينة الحديدة، أيضاً، أكد راصدون معلومات متطابقة حول استقدام مجاميع مسلحة على دفعات، وقال لنيوزيمن راصد ميداني، إن أطقماً تجلب المزيد من المقاتلين إلى الأحياء السكنية والمحاذية لخطوط التماس في الخمسين وصنعاء والمقابلة للأحياء الشرقية المحررة، إضافة إلى تحركات متواصلة في أحياء مدينة 7 يوليو.

وفي نفس السياق رصدت القوات المشتركة تجمعات وحشوداً لمجاميع من مسلحي مليشيات الحوثي مدجحة بالآليات والأسلحة المختلفة شرق مدينة الحديدة وتصل على دفعات لتعزيز مواقعها، بحسب مركز العمالقة الإعلامي.

وكانت مصادر عسكرية أشارت إلى تحشيد مقاتلين وقوات عسكرية باتجاه مديرية التحيتا، عشية هجوم عنيف استهدف غرب المديرية تصدت له القوات المشتركة، يوم الأحد، وقتلت وأصابت عدداً من العناصر الحوثية.

في الاتجاه الشمالي، شمال الحديدة، أوضحت مصادر ميدانية استمرار التحركات والاستحداثات الحوثية في كل من رأس عيسى وتخومها والصليف ومحيطهما على صلة باستحداثات وحفريات كانت بدأتها في وقت سابق وأوردها نيوزيمن.