معركة ليلية ضارية في الحديدة.. قصف مدفعي وصاروخي و"لقاء للعلماء" يحشد للحرب

المخا تهامة - Monday 29 July 2019 الساعة 11:35 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تصدت القوات المشتركة، مساء الاثنين، لهجوم شنته المليشيات الحوثية داخل مدينة الحديدة، وفقاً للإعلام العسكري، في أحدث جولة تصعيدية نهاية يوم كان حافلاً بالخروقات والانتهاكات في اتجاهات عدة. وقالت مصادر ميدانية، إن معركة ضارية دارت خلال ذلك وفرضت القوات المشتركة كلمتها في الميدان.

وتواصل التصعيد العسكري الحوثي في الحديدة جنباً إلى جنب مع تصعيد التحركات والفعاليات الموازية بصدد التحشيد والتعبئة خصوصاً التعبئة الطائفية والإمعان في التجيير الديني للحرب وتعبئة خطاب تحريضي متطرف يدمج الإرهاب في قلب المعركة التي ينفذها الانقلابيون الحوثيون ذراع إيران في اليمن.

إيرانيون يجاهرون بالظهور علانية في ميناء الصيد بالحديدة

المصادر العسكرسة للقوات المشتركة أكدت أن المليشيات واصلت استهداف الأحياء السكنية المحررة في شارعي صنعاء والخمسين داخل مدينة الحديدة بالأسلحة الرشاشة وسلاح القناصة.

> رصد ميداني- تعزيزات حوثية في الحديدة وجنوباً مع إب وتعز

كما شنت المليشيات قصفاً مكثفاً بقذائف الهاون صوب مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح الواقعة في الشمال الشرقي لمدينة الحديدة.

ووفقاً للإعلام العسكري للقوات المشتركة، شنت المليشيات قصفاً بصواريخ الكاتيوشا وبقذائف الهاون على مواقع القوات شمال وشرق مدينة حيس مركز المديرية. وقصفت بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة على مواقع القوات المشتركة في الجبلية التابعة لمديرية التحيتا.

كما جددت المليشيات القصف والاستهداف صوب مواقع القوات المشتركة في ضواحي مركز مديرية الدريهمي بالأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة، و قرى المرازيق ومزارع النخيل في وادي الجاح بمديرية بيت الفقيه.

> تقرير- وقائع 48 ساعة في جبهات الحديدة والساحل الغربي (موسع)

وفي سياق واحد من التعبئة والتحشيد المتواصلين عقدت الميليشيات الحوثية يوم 27 يوليو لقاءً موسعاً، أسمته اللقاء الموسع لعلماء وخطباء الحديدة، صب في مجمله في خدمة أهداف المليشيات الإرهابية وإمعاناً في التضليل والتغرير بالمواطنين لحشدهم للجبهات.

معظم من شارك في اللقاء المذكور وجوه وأسماء حوثية ومتحوثة، بينما آخرون تعرضوا للضغوط والابتزاز لإجبارهم على الحضور طبقاً لشهادات ومعلومات محلية لنيوزيمن أكدت تلقي هؤلاء تهديدات صريحة في حال تخلفهم عن الحضور.